تمسكت سلسلة أساسنز كريد بعناصر الأربي جي والعالم المفتوح منذ صدور جزء Assassin’s Creed Origins في عام 2017، وقد أصبح واضحًا أن السلسلة تتطلع إلى تقديم أنواع مختلفة من التجارب للاعبين في المستقبل، حيث أنَّ لعبة Assassin’s Creed Mirage القادمة تعتبر لعبة أكشن ومغامرات تركز على التخفي ومستوحاة من الألعاب الأصلية للسلسلة، وعلى الرغم من أن Assassin’s Creed Codename RED ستعود إلى كونها لعبة آربي جي أكشن، لن يتم فعل ذلك مع اللعبة التي تليها.
تعتبر لعبة Assassin’s Creed Codename HEXE اللعبة الثانية التي تنضم إلى مركز Infinity بعد RED، ولكن على عكس سابقتها لن تكون لعبة أربي جي كما ذكرنا، حيث تم تأكيد ذلك من قبل نائب الرئيس المنتج التنفيذي لـ Assassin’s Creed Marc-Alexis Côté أثناء حديثه مع أحد المواقع الشهيرة
” أن هيكل Infinity سيسمح للسلسلة بجلب المزيد من التنوع إلى الأماكن التي نختار زيارتها وكيفية اختيارنا لطريقة تمثيل تلك الفترات”،
كما أضاف:
“أعتقد أن نهج Infinity هذا يسمح لنا بالحصول على تجارب مختلفة بأحجام مختلفة أيضًا، وليس كل شيء يجب أن يكون لعبة أربي جي تحوي 150 ساعة لعب، أليس كذلك؟”
وفي الوقت نفسه أكد مرة أخرى أن HEXE ستكون “تجربة مختلفة من حيث اللعبة وهيكل اللعبة”، بينما تحدث أيضًا عن كيفية سماح Infinity لـ Ubisoft باتباع جداول الإصدار المتنوعة ونماذج ما بعد الإطلاق للألعاب أيضًا، حيث قال:
“أحد الأشياء التي تعلمناها مع Origins و Odyssey و Valhalla هو أننا لسنا بحاجة إلى طرح لعبة أربي جي كل عام”. هذه الألعاب لها عمرٌ أطول بكثير، ويمكن أن تحافظ على تفاعل واهتمام اللاعبين لفترة طويلة من الزمن، خاصة إذا كنا ندعمهم جيدًا من خلال جهودنا بعد الإطلاق،
كما أشار أيضًا أن HEXE “أبعد قليلاً” عن RED، ولكن بمجرد إصدارها، سيعيش الاثنان معًا في النهاية “بشكل متزامن”.