علمنا في الفترة الماضية أن لعبة Armored Core 6 Fires of Rubicon لن تكون مجرد لعبة خيال علمي معتمدة على عناصر ألعاب Souls، ولن تقدم عالمًا مفتوحًا بالمعنى المتعارف عليه، كذلك شاركنا FromSoftware تفاصيل إضافية مؤخرًا تشير لغياب طور اللعب التعاوني عن حملة اللعبة الرئيسية وقصتها الفردية.
لطالما كانت عناوين Armored Core أكثر تركيزًا على اللعب الجماعي التنافسي، فهل سيتم التخلص من تلك الميزة في Armored Core 6؟ لحسن الحظ لا، حيث قال المخرج Masaru Yamamura أن Versus Mode سيعود مع وعدًا بمزيد من التفاصيل لاحقًا، مشيرًا أن “اللاعبين سيكونون قادرين على التباهي بوحدتهم والاستمتاع بالتنافس ضد بعضهم البعض.”
لسوء الحظ، لن يكون هناك أي طور لعب تعاوني في قصة اللعبة الرئيسية، حيث أوضح المخرج:
في طور القصة، وهو الجزء الرئيسي من اللعبة، اخترنا عدم تضمين اللعب التعاوني لأننا نريد التأكيد على الحركة الديناميكية، والتحكم بحرية في وحدتك، والتغييرات النشطة التي يمكن القيام بها خلال المهمات، بمعنى آخر، نركز على التجربة المكثفة التي لا يمكن تحقيقها إلا في طور اللعب الفردي.
إنه اختيار مثير للاهتمام، ولكن ليست المرة الأولى التي يسلك فيها المطور هذا المسار، فلعبة Sekiro: Shadows Die Twice لم تكن تعاونية، ومازالت أحد أفضل أعمال الاستوديو طوال تاريخه.
تعد Fires of Rubicon أولى لعبة رئيسية في السلسلة منذ Armored Core: Verdict Day، بينما يقول الوصف الرسمي أن Armored Core 6 لعبة اكشن جديدة تكلل معرفة Bandai Namco و FromSoftware المكتسبة خلال تطوريهما لمجموعة من العناوين سويًا.