المطور FromSoftware عرف مؤخرًا بألعاب السولز والسلاسل المنبثقة منها مثل سيكيرو والدن رنق، بقيادة المخرج والمنتج ميازاكي ،لكن هناك سلاسل مثل Armored Core أقدم وأعرق وتعود لبداية تطويره للألعاب. سلسلة Armored Core حصلت على ١٣ جزء رئيسي لكن آخرها كان في ٢٠١٣ على البلايستيش ٣. يذكر أن أول ثلاث ألعاب للمخرج ميازاكي كانت من السلسلة قبل أن يتولى اخراج لعبة ديمنز سولز.
بعد انقطاع ١٠ سنوات ترجع السلسلة مع Armored Core VI: Fires of Rubicon وحصلت لي فرصة حضور استعراض للعبة وخصائصها.
في أساسها هي لعبة لاعب واحد تتحكم برجل آلي ضخم Mech من منظور ثالث للكاميرا وتقع أحداثها في مناطق مقسمة إلى مهام منفصلة، ويوجد هناك أيضًا طور تنافسي منفصل يدعم اللعب عبر الشبكة. المطور ذكر أن للعبة ثلاث أركان رئيسية، أولها مراحل ضخمة تحتوي على مناطق خارجية بالإضافة إلى مبانٍ عدة وتمتد المناطق رأسيًا بالإضافة لأفقيًا.
الركن الثاني هو القدرة على تفصيل مركبتك بالشكل الذي يناسب أسلوب لعبك ويساعدك على التغلب على أعداء أو زعيم معين، فناك 12 قطعة تستطيع تبديلها، فتستطيع تقديم السرعة والمناورة على التحمل، أو تبديل الأسلحة المناسبة لعدة أعداء بأسلحة مصممة لقتال عدو واحد قوي وهكذا. التعديل متوفر قبل بدء المهمة وعند الهزيمة، بالإضافة إلى إعادة المهمة من البداية أو آخر تخزين وإنهاء المهمة واستعراض معلومات.
الركن الثالث هو التغلب على التحديات بتفصيل المركبة بالشكل المناسب وبالتعلم من الأخطاء وتجنب الكمائن، فلديك القدرة على مسح المنطقة لمعرفة أماكن الأعداء ومن ثم مباغتتهم. بالنسبة للعب فهنالك الكثير من التفادي والهجوم عن بعد لكنك تستطيع أيضًا القتال عن قرب خاصة ضد عدو وحيد ولتنفيذ الضربة القاضية. هناك عداد boost لإعطاء حركاتك جرعة من السرعة أو استخدام درع يحميك مؤقتًا وشبيه بعداد stamina. كذلك لديك ولدى الأعداء عداد stagger ويمتلئ بعد ضربات معينة ليجعلك أو العدو عاجزًا لفترة وعرضة لتلقى ضربات بشكل أكبر. أخيرًا تستطيع تهكير الأبواب وهو ببساطة يعني أن تضغط الزر لفترة من الوقت تكون فيها عرضة للهجوم.
ما رأيته من اللعبة كان مثيرًا للاهتمام، فالرسوم كانت وافية بالغرض على أقل تقدير واللعب كان سريعًا ومتنوعًا مع قتال زعيم ضخم في نهاية الاستعراض، فاللعبة من اخراج Masaru Yamamura والذي عمل سابقًا كالمصمم الرئيسي للعبة سيكيرو لذا لا عجب أن نرى سرعة مماثلة في هذه اللعبة، بينما تفصيل مركبتك يعطي اللعبة عمقًا لا بأس بها. تنوع الأعداء والمهام هو ما سيحدد جودة اللعبة. اللعبة ستصدر يوم 25 أغسطس على أجهزة بلايستيشن واكسبوكس الجيل الحالي والمضي وعلى الحاسب الشخصي وبخيار بين أصوات يابانية وانجليزية.
أكد فروم سوفتوير مؤخراً أن لعبة Armored Core 6 Fires of Rubicon تنطلق عالميًا في 25 أغسطس.