تلقى Arkane رد فعل عنيفًا بعد إصدار Redfall، لعبة التصويب التعاونية التي حصلت على تقييمات سيئة بسبب الأخطاء والأداء، في الواقع، لقد كانت لعبة لم يرغب مطورو Arkane أنفسهم في صنعها، حيث غادرت معظم مواهب الاستوديو قبل إصدار اللعبة، رغم ذلك، يبدو أن الاستوديو بدأ العمل على مشروعه الجديد غي المعلن وفقًا لإعلانات التوظيف الأخيرة.
نشر الاستوديو إعلانات توظيف يبحث من خلالها عن مهندس تقني رئيسي للعمل في استوديو Austin، مطور Redfall، شريطة أن يكون لدى المرشحين معرفة بألعاب AAA ذات اللاعب الفردي وألعاب immersive sims، وهو النوع الذي يشتهر به Arkane.
يشير هذا إلى أن Arkane سيعود إلى جذوره من خلال لعبته التالية، والتخلي عن اللعب الجماعي والتعاوني، الذي لم ينجح مع Redfall.
في تقريره المنشور عبر بلومبرج، تحدث شراير إلى أكثر من عشرة أشخاص مجهولين، وألقى الضوء على مشكلات Redfall وسبب فشلها، مثل عدم وجود توجه واضح، وحجم الاستوديو الصغير، ومغادرة قدامى المطورين الذين عملوا في Prey مما أثر بشكل أكبر على العنوان.
بحسب التقرير، كان الموظفون في Arkane يتمنون إلغاء اللعبة أو حتى إعادة العمل عليها كلعبة فردية تمامًا، لم يحدث ذلك فحسب، بل قررت مايكروسوفت عدم التدخل (مثلما قال فيل سبنسر في تصريحاته السابقة)، ولم تتخذ أي قرار بخصوص عملية التطوير باستثناء إلغاء نسخة PS5.