الرئيسية / أخبار / تحليل: أداء ARK: Survival Evolved سيء على PS4، وأسوأ على Xbox One

تحليل: أداء ARK: Survival Evolved سيء على PS4، وأسوأ على Xbox One

ARK: Survival Evolved

بعدما ظلّت متوفرةً كنسخةٍ ما قبل الإطلاق (وصول مبكر) لفترةٍ طويلةٍ على Steam، انطلقت ARK: Survival Evolved مؤخرًا بشكل كامل على الحاسب الشخصي وبلايستيشن 4 وإكسبوكس ون. وهذا دفع -كالعادة- فريق Digital Foundry لتحليل أداء اللعبة، على أمل العثور على تحسينات كبيرة ورئيسية لتلك المشاكل التي لوحظت في النسخة التجريبية الأولية.

حسنًا، وبالتركيز على الأجهزة المنزلية، عَمِلت ARK: Survival Evolved بدِقتي 640p/720p على بلايستيشن 4 الأساسي، وفقًا للوضع الذي قمت باختياره، إما عادي أو مُفصّل. أما مالكو بلايستيشن 4 برو، فيمكنه اختيار الوضع العادي على دِقة 720p، والوضع المليء بالتفاصيل على دِقة 1080p حقيقية، وفي الحالتين على معدل 30 إطارًا في الثانية.

أما على مِنصة مايكروسوفت، فالأمور تزداد سوءًا. عَمِلت اللعبة بدِقة 720p في كلا الوضعين، مع عدم تمكينك من الاختيار بينهما أصلًا. فضلًا عن كون نسخة إكسبوكس ون لا تدعم تقنية V-Sync، وهو ما يعني أن تلك النسخة تعاني من تقطع الشاشة بشكل مستمر.

هذا، ويأتي كل ذلك مع تذبذب  في معدل الإطارات على كلا الجهازين.

وبالتالي، ينصحكم فريق Digital Foundry باللعب على الحاسب الشخصي، او على بلايستيشن 4 برو إن كنت من لاعبي الأجهزة المنزلية في الوقت الراهن، مع وضع في اعتبارك أن نسخة إكسبوكس ون إكس ستعمل بدِقة 1080p ومعدل 60 إطارًا، كما أكّد المطور Studio Wildcard في السابق.

التحليل:

المصدر

شاهد أيضاً

Dying Light 2

تعاقب الليل والنهار سيترك تغييرات كبيرة على لعبة Dying Light 2

جولة جديدة من المواجهات مع الزومبي بعالم Dying Light قادمة عبر الجزء الثاني الذي أعلن عنه في E3 2018، ولكن يبدو بأن هنالك تغييرات كبيرة طرأت على اللعبة وسنشهدها في  Dying Light 2.