مقالات

ما هي الألعاب القادمة في شهر أبريل 2016؟

april

كعادتنا كل شهر نستعرض لكم أبرز الألعاب التي ستصدر في الشهر القادم، وهانحن اليوم مع استعراض لأبرز ألعاب شهر أبريل والذي عادة لا تقوم الشركات بطرح ألعابها فيه لكونه يصادف بداية السنة المالية لديها وكما سنرى فعدد الإصدارات الضخمة سيكون محدود خصوصاً بعد تأجيل أنتشارتد 4 مرة جديدة إلى شهر مايو، ولكن بالرغم من ذلك فهنالك هذا الشهر ألعاب قوية ومنتظرة لنتعرف إليها من خلال هذه المقالة.

 Adam’s Venture: Origins

  • تاريخ الإصدار: 1 أبريل
  • الأجهزة: PS4, XBO,PC

إن النجاح الذي حققته لعبة  Adam’s Venture: Chroniclesعند إصدارها لجهاز بلايستيشن 3 دفع بشركة  SOEDESCO إلى التعاون مع فريق  Vertigo Gamesللعمل على نسخة معاد تطويرها من هذه اللعبة لأجهزة الجيل الحالي و PC  تم تطويرها باستخدام محرك Unity 5 فهي تتضمن رسوميات محسنة كما عمل على إدخال تعديلات على أسلوب اللعب، وتحسين طريقة سرد قصة اللعبة.

وسيقود المطور اللاعبين في هذه اللعبة إلى مغامرات عالم آثار يدعى آدم حيث تدور أحداثها عام 1928 حول اكتشاف عدد من علماء الآثار أثناء التنقيب في إحدى الكنائس الفرنسية بعض الرموز الخاصة بفرسان الهيكل والتي تقودهم للبحث عن أماكن تواجد الأنهار الأربعة المفقودة في منطقة تدعى  Garden of Eden.، وتجدر الإشارة إلى أن هذه اللعبة ستدعم اللغة العربية من خلال ترجمة الحوارات والقوائم.

Quantum Break

  • تاريخ الإصدار: 5 أبريل
  • الأجهزة: XBO,PC

بعد مضي حوالي 3 سنوات منذ الإعلان عنها لأول مرة في حدث الكشف عن اكسبوكس ون، سيتم أخيراً إصدار هذه اللعبة التي تجمع بين تجربة اللعب والأفلام السينمائية بحيث يكون لاختيارات اللاعب أثناء اللعب تأثير على أحداث حلقات مسلسل اللعبة.

تبدأ أحداث اللعبة في جامعة ريفر بورت، حيث يتم إجراء تجربة علمية فاشلة في محاولة للسفر عبر الزمن، فشل التجربة يؤدي إلى حدوث خلل في مجرى الزمن، و يمنح القدرة على التحكم بالزمن لبعض شخصيات اللعبة الرئيسية بحيث يمتلك بول وهو العدو الرئيسي باللعبة القدرة على رؤية ما يحدث بالمستقبل فيما يمتلك بطل اللعبة القدرة على إبطاء الزمن، ويعيش اللاعب في مغامرة مع بطل اللعبة جاك في محاولة لإصلاح ما نشأ عن تلك التجربة.

ويقدم ريميدي في هذه اللعبة تنوع في أسلوب اللعب من خلال تطور قدرات بطل اللعبة في مواجهة خصومه حيث سنراه يقوم بإيقاف كل ما حوله من أعداء ومركبات وطلقات نارية إلى جانب إمكانية حماية نفسه بدرع خاص من خلال قدرة Time Shield، علاوة على تمتع بطل اللعبة بقدرة على الركض السريع وبعض الحركات القتالية الأخرى.

Dirt Rally

  • تاريخ الإصدار: 5 أبريل
  • الأجهزة: PC ,PS4, XBO

محبي سباقات الرالي سيحظون هذا الشهر بتجربة شيقة يقدمها فريق Codemasters والذي يحاول من خلال هذا الجزء تقديم لعبة سباقات تحاكي السباقات الحقيقية بدرجة كبيرة من الواقعية من خلال اسلوب اللعب وكذلك رسوم اللعبة والاعتناء بتفاصيلها والمؤثرات البصرية فيها.

ولأن سرعة الاطارات أمر هام بالنسبة لألعاب السباق فإن الفريق حرص على أن تكون هذه اللعبة تعمل بمعدل إطارات 60 لقطة في الثانية وبدقة وضوح 1080p، وستتضمن هذه اللعبة  17 سيارة و 36 مرحلة من 3 مواقع مختلفة وهي Wales،  Monte Carlo و Acropolis

وسيكون عليك الحرص أثناء قيادتك بالمنعطفات في هذه اللعبة حيث أنها ستعاقبك بحال قمت بذلك بطريقة خاطئة، كما أن تعرض سيارتك للأضرار فإن تلك الأضرار ستستمر حتى السباق التالي بحيث يتم منح اللاعب بين السباقات أوقات محددة لإصلاح السيارة عبر الاستفادة من المهندسين الذين يقوم بتوظيفهم اللاعب كلما تقدم مستواه أكثر باللعبة.

Ratchet & Clank

  • تاريخ الإصدار: 12 أبريل بأمريكا ، 20 أبريل بأوروبا
  • الأجهزة: PS4

سيكون بانتظار عشاق  Ratchet & Clank في شهر أبريل وجبة دسمة من مغامرات هذا العنوان فضلاً عن الفيلم المرتقب والذي سيكون أيضاً بالصالات السينمائية في نهاية أبريل، فإن مالكي بلايستيشن 4 سيحصلون على اللعبة التي تعد إعادة إحياء للعبة الأصلية التي صدرت على البلايستيشن 2 بالعام 2002، وستقدم لهم اللعبة قصة أكثر عمقاً من النسخة الأصلية فهي ستجمع ما بين أحداث الفيلم المقتبس عنها وبين قصة اللعبة الأصلية.

اللعبة بالرغم من أنها إعادة إحياء للعبة الأصلية إلا أنها تمتلك خواص جديدة من ناحية  تطوير أساليب اللعب و جعل التحكم أكثر سلاسة، و إضافة كواكب ومستويات جديدة عن التي تواجدت بالإصدار الأصلي، علاوة على تنوع كبير بالأسلحة المتاحة للاعب من أجل القضاء على أعدائه.

Dark Souls III

  • تاريخ الإصدار: 12 أبريل
  • الأجهزة: PC ,PS4, XBO

سيكون عشاق ألعاب سولز هذا الشهر مع الجزء الثالث من سلسلة دارك سولز والذي سيشهد عودة مخرج اللعبة Hidetaka Miyazaki من بعد أن غاب عنها في الجزء الثاني، وهو يعد عشاق اللعبة أن يعود فيه إلى جذور ألعاب سولز وتفادي أخطاء الأجزاء السابقة.

وقد شهد هذا الجزء الكثير من التغييرات لا سيما لناحية نظام المعارك بحيث تم تحسين سرعة الحركة والضربات ولكنها لن تصل لمستوى السرعة الذي شهدناه في لعبة BloodBorne، من ناحية قصة اللعبة فهي ستكون مكملة لأحداث الجزء الثاني بالطبع فإن  طريقة تقديم قصتها تعتمد بشكل كبيرعلى استكشاف اللاعب لعالم اللعبة وتفاعله معه والحديث مع الشخصيات باللعبة من أجل معرفة كتفة تفاصيل قصتها.

كما ستتضمن هذه اللعبة خيار استدعاء لاعبين آخرين ليشاركونك اللعب ويساعدونك بإنهاء المهام، إلى جانب تنوع كبير بالأسلحة والمعدات حيث سيقدم لنا أكثر من 100سلاح و 40 درع جديد من أجل القضاء على حوالي 15 زعيم، أما عن مستوى الصعوبة فقد حرص مخرج اللعبة على أن يكون مستوى الصعوبة في هذا الجزء مشابه للجزء الأول وكان قد صرح بإحدى مقابلاته بأن كل شيء في اللعبة مصمم ليقتلك.

The Park

  • تاريخ الإصدار: 12 أبريل
  • الأجهزة: PS4

من بعد أن صدرت لعبة الرعب النفسي  The Parkلأجهزة PC قرر فريق التطوير Funcomمنح مالكي أجهزة الجيل الحالي فرصة لخوض مغامرة شخصية تدعى Lorraine وهي ام فقدت ابنها في احدى مدن الملاهي وتبدأ اللعبة مع بداية بحثها عن ابنها.

حيث يكون على اللاعب استكشاف مدينة الملاهي والبحث عبر الملصقات والوثائق فيها لمعرفة الأسرار خلف التاريخ الغامض لهذه المدينة، وأثناء اللعب بكون بإمكان اللاعب ركوب بعض المعالم الترفيهية ومناداة ابن  Lorraine ليسمع صوته يرد عليها مما ينعكس على البيئة المحيطة به.

Invisible, Inc

  • تاريخ الإصدار: 19 أبريل
  • الأجهزة: PS4

يحاول استوديو Klei Entertainment مطور لعبة Don’t Starve أن يقدم لنا من خلال لعبة التجسس الاستراتيجية Invisible Inc مفهوم جديد في عالم ألعاب التسلل التي يكون أبطالها هم العملاء السريين.

حيث تضع هذه اللعبة اللاعبين في مهمة للتجسس على أحد أخطر المنظمات الإرهابية في العالم لكشف نظامهم الأمني، وذلك عبر إعطاء اللاعب إمكانية اختيار واحد من بين أمهر 10 جواسيس بالعالم لتنفيذ مهمته ، ولزيادة الصعوبة أكثر فإن عالم اللعبة تم تصميمه بحيث يتولد بشكل عشوائي فكل مرة تعيد اللعبة سيتغير أماكن وجود الأعداء و المقتنيات، و تضم هذه اللعبة 5 أطوار للعب بالإضافة إلى عدد كبير من المقاطع السينمائية.

 Star Fox Zero

  • تاريخ الإصدار: 22 أبريل
  • الأجهزة: Wii U

من بعد تأجيلها العام الماضي سيكون عشاق سلسلة الطائرات الحربية ثلاثية الأبعاد ستار فوكس على موعد هذا الشهر مع الإصدار السادس من السلسلة والتي بدأت منذ أيام Super Nintendo.

حيث يعد منتج اللعبة Shigeru Miyamoto أن يقدم هذه اللعبة بجودة عالية ترقى إلى تطلعات عشاقها، من خلال إدخال المزيد من التحسينات على عناصر أسلوب اللعب ورسوم اللعبة، وعمل  فريق التطوير  Platinum Games على صنع لعبة تصويب يستخدم اللاعب شاشتين بالتحكم بها، كما عمل على أن تكون رسوم اللعبة تعمل بسرعة إطارات 60 إطار بالثانية على شاشة التلفاز وشاشة  GamePad وهو أمر لم يسبق لأحد من قبل أن قام به.

حيث سيعود اللاعبون في هذا الجزء إلى التحكم بشخصية فوكس مكلاود وقيادة المركبة الطائرة التي تتمتع بقدرتها على التحول لمركبة تسير بالأرض مع تقديم طريقة جديدة في نظام التصويب حيث يكون عليك تحريك الجيم باد للتحكم باتجاهات وآلية التصويب.

Star Fox Guard

  • تاريخ الإصدار: 22 أبريل
  • الأجهزة: Wii U

هذه اللعبة هي عبارة عن مشروع Project Guard الذي كان Shigeru Miyamoto مبتكر سلسلة سوبر ماريو قد كشف النقاب عنه لأول مرة في معرض E3 2014، وهي من تطوير كل من Nintendo EPD و Platinum Games

حيث تدور أحداث اللعبة حول موظف الأمن الجديد بشركة Corneria Precious Metals وهي شركة تنقيب عن المعادن النادرة، تقع على عاتقه مهمة حماية مقر عمله من هجمات الروبوتات التي تحاول سرقة هذه المعادن وذلك باستخدام كاميرات ProteCam التي تقوم برصد أماكن تواجد المتسللين وقتلهم من خلال إطلاق الليزر باتجاههم.

تتضمن اللعبة أكثر من 100 مهمة مع نوعين من المهمات مهام القصة العادية إلى جانب مهمات أخرى تأتي بتحديات متنوعة، كما تتنوع في هذه اللعبة أنواع وتخصصات الروبوتات فهنالك روبوتات مخصصة للهجوم تمتلك أسلحة ثقيلة وتكون مهمتها الوصول إلى مركز القاعدة و روبوتات Jammer والتي تمتلك قدرات على إبطال مفعول الكاميرات إلى جانب نظام معارك الزعماء.

Alienation

  • تاريخ الإصدار: 26 أبريل
  • الأجهزة: PS4

فريق التطوير Housemaque الذي قدم لنا سابقاً لعبتي Resogun و Dead Nation سيعود في هذا الشهر مع لعبة الأكشن Alienation التي تمنح اللاعبين تجربة لعب مميزة يتم التحكم بها بواسطة عصاتا الأنالوج حيث تخصص عصا للحركة وعصا أخرى للتصويب.

كما أنها تمتلك خيارات عديدة لتخصيص الشخصيات ويمكن للاعب بناء شخصيته بنفسه من ثم تطوير مهاراته من أجل مواجهة المخلوقات الفضائية ووقف غزوهم، وتمتلك هذه اللعبة عدة أطوار لعب مثل طور القصة وطور لاعب ضد لاعب إلى جانب طور اللعب التعاوني.

Sega 3D Classics Collection

  • تاريخ الإصدار: 26 أبريل
  • الأجهزة:  3DS

محبو ألعاب سيجا الكلاسيكية سيتمنكون هذا الشهر من العودة بذاكرتهم إلى أفضل الألعاب التي عشنا معها منذ طفولتنا من خلال مجموعة ألعاب سيجا الكلاسيكية، والتي تضم 9 ألعاب مثل Sonic the Hedgehog ، Thunder Blade ، وGalaxy Force II وAltered Beast.

وستأتي هذه النسخة بإصدار محسن يمنح اللاعبين فرصة التمتع بالرسومات الأصلية للألعاب بنمط ثنائي الأبعاد وكذلك فرصة للعبها بنمط ثلاثي الأبعاد.

ما هي أكثر لعبة تنتظرها في أبريل؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق