أخبار

آبل تُصعِّد وستمنع Epic Games من التطوير لنظاميّ iOS و Mac للأبد!

نشهد جميعًا على الحرب الدائرة بين Apple و Epic Games في الوقت الراهن، على أعقاب استفزاز مطور Fortnite لعملاق التقنية الأمريكي بإدراج طريقة دفع مخالفة لضوابط وقواعد النشر عبر iOS App Store ما أدَّى إلى حذف لعبة Battle Royale الشهيرة من المتجر. واليوم، ها هي ذي «آبل» تتحول من وضع الدفاع إلى وضع الهجوم.. المُميت.

في تغريدةٍ نشرتها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أكَّدت شركة Epic أن Apple أعلمتها بأنها بصدد حذف حسابات جميع مطوريها ووقف وصولها إلى أدوات وعِدة التطوير الخاصَّة بنظاميّ iOS و Mac.

لقد أخبرت Apple شركة Epic أنه وبحلول 28 أغسطس، ستقوم آبل بقطع وصول إيبك لجميع أدوات التطوير اللازمة لإنشاء برمجيات على منصات آبل، بما يشمل في ذلك محرِّك Unreal Engine الذي توفره Epic لمطوري الطرف الثالث، والذي لم تَدَّعِ آبل قط أنه انتهك أيًّا من سياساتها.

لا يتعلق الموضوع بإزالة Fortnite من App Store فحسب، بل إن Apple تهاجم أعمال Epic التجارية بالكامل، في مناطق لا تجمعها صلة بهذا الموضوع.

يُشار إلى أن Google حذفت لعبة فورتنايت من متجر Play Store هي الأخرى.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق