أخبار

Apple تطور نظارة واقع افتراضي وواقع معزز باهظة الثمن – تقرير

منذ ما يزيد على ست سنوات كاملة، سمعنا تقريرًا حول رغبة شركة Apple في الدخول في عالم الواقع الافتراضي. وبعد ذلك بعامين، عاودت التقرير تلمح إلى دخولٍ كبير لعملاق التكنولوجيا العالمي إلى أن وصل آخرها في نوفمبر قبل عامين من الآن، حينما ذكر تقريرٌ عمل «آبل» على نظارة للواقع الإفتراضي والواقع المعزز معًا.

واليوم.. لا جديد، لدينا تقريرٌ آخر.

وقال التقرير أن «آبل» تعمل حاليًا على تطوير نظارة باهظة الثمن، والتي ستكون بمثابة الخطوة الأولى لتقديم أجهزة أكثر تطورًا في تلك الصناعة.

وتعتبر وكالة Bloomberg المسؤول الأول عن ذاك التقرير، والتي أكَّدت من جانبها أن النظارة الجديدة ستكون داعمةً لتقنيتيّ الواقع الافتراضي والواقع المعزز معًا– وهو ما يعتبر تأكيدًا لتقرير سابق.

وبطبيعة الحال، ستكون نظارة Apple VR/AR قادرةً على تشغيل الألعاب والفيديو والقيام بوظائف التواصل الأساسية.

ويبدو أن مصنعي iPhone و iOS يستهدفون بدايات العام القادم كنافذةٍ للإطلاق– على الرغم من كون ذلك يظل عرضةً للتغيير حسب مستجدات الوضع العالمي مع جائحة كورونا.

ويُقال أن Apple ستدمج معالجًا أقوى حتى من معالج M1 الوليد، وهو ما سيتطلب وجود مروحة في النظارة– على الرغم من كوننا لا نعرف كيف سيتم تطبيق ذلك في الأخير حقًا.

يُشار -في شأنٍ متصل- إلى أن إنفاق المستهلكين على الواقع الافتراضي فاق المليار دولار في 2020.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق