أخبار

لعبة تصويب من مطور Medal of Honor قادمة لأجهزة Apple

appletvgame

يبدو ان الكشف عن الجيل القادم من اجهزة Apple TV امس امام الحضور لم يكن اول مرة بالنسبة للجميع حيث ان مجموعة من المطورين كانوا يعملون على العاب للجهاز منذ عدة اسابيع.

منهم Greg Goodrich وهو مطور سابق عمل على سلسلة العاب Medal of Honor التي تملكها شركة Electronic Arts وهو الان يدير ستوديو تطوير متخصص بالعاب الهواتف الذكية.

اللعبة الاولى Fantastic Plastic Squad ستكون لعبة اطلاق مع الجيل القادم من اجهزة Apple TV وستدعم التحكم عبر المنطقة الحساسة للمس الموجودة باداة التحكم الجديدة بالكامل والمرفقة مع الجهاز.

تكلم Goodrich عن قصة انشاء الفريق الذي يعمل على اللعبة حالياً حيث كان في يوم ما يلقي كلمة امام مجموعة من هواة الالعاب وبعد انتهاء الخطاب قابل مجموعة منهم اخبروه بانهم يمثلون مجموعة من المستثمرين المهتمين بالاستثمار في مجال الالعاب، وقد تكلموا معه عن تصورهم للعبة التي يريدونها.

قالوا له “نريد لعبة عالم مفتوح باسلوب لعب مثل GTA 5 ولكن تقدم اجواء الغرب القديمة” فرد عليهم بان هذه اللعبة موجودة واسمه Red Dead Redemption وهي ناجحة بالفعل.

لم يستسلم المستثمرين حيث انهم شغوفين بالالعاب على ما يبدو فتحدث معهم عن التحديات التي يواجهها مطوري الالعاب في عملية التطوير خصوصاً في اللعبة الاولى ثم اخبرهم Goodrich عن خطته الحالية لانشاء فريق لالعاب الهواتف وقد لاقت فكرته اعجابهم وقرروا الاستثمار معه وبدا الفريق بخمس اشخاص ونما بشكل تدريجي وهو الان يضم خمسة عشر موظف.

تاتي اللعبة من منظور الشخص الثالث وسيكون البطل مجسم بلاستيكي قابل للتعديل. تعمل اللعبة مثل باقي العاب التصويب من منظور الشخص الثالث الموجودة لاجهزة iPhone مع تحسينات كبيرة على التحكم بالكاميرا.

ستكون اللعبة مجانية Free-To-Play وستقدم خمس مجسمات كشخصيات قابلة للعب وكل منها تقاتل للسيطرة على منطقة. يمكن التعديل على اشكال المجسمات واسلحتها وستقدم اللعبة 125 مهمة في طور اللعب الفردي بالاضافة الى طور لعب جماعي بنظام لاعب ضد لاعب وسيكون هناك بطولات ولوحة متصدرين، وبالاماكن استعارة اشكال المجسمات من اصدقائك لاستعمالها في الاونلاين.

ستصل اللعبة لاجهزة iPhone و iPad قبل ان تصل لجهاز Apple TV حيث انه يتم في الوقت الحالي بناء نسخة جهاز Apple TV بشكل مستقل حتى تدعم الجهاز بافضل شكل.

ستدعم اللعبة اجهزة تحكم مختلفة بالاضافة لوحدة التحكم التي تاتي مع الجهاز، ولكن التركيز الاساسي في الوقت الحالي على التحكم باستعمال المنطقة الحساسة للمس في وحدة تحكم الجهاز، يقول Goodrich عن التحكم باللمس “ربما تبدو فكرة استعمال اللمس للتحكم باللعبة غير فعالة لكنها ستثبت انها كذلك عندما تجربها”.

plasticshii12 plasticssh

Polygon

الوسوم
اظهر المزيد

محمد عاشور

مهندس حاسوب ومحب للألعاب الإلكترونية مهتم بألعاب ننتندو بشكل خاص واكن محبة خاصة لسلسلة The Legend Of Zelda
إغلاق