أخبار

ستتمكن من الاشتراك في ألعاب متجر آبل بشكل شهري قريبًا

APPLE

أعلنت شركة آبل العملاقة أنها بصدد إضافة بعض الميزات الجديدة على متجر التطبيقات وخدمات الاشتراك الشهرية، اليوم.

وتجلى لنا ذلك من خلال إحدى المقابلات التي عُقدت مع “فِل شيلر” أحد كبار مسوِّقِي الشركة الأمريكية والتي أكد فيها تفعيل خدمة الاشتراك الشهري ابتداءً من الخريف المُقبل.

وكما نعلم، فإن خدمة الاشتراك الشهري ليست بجديدة على تطبيقات آبل، حتى أنها متوفرةٌ حاليًا على بعض الأقسام بالمتجر مثل تطبيقات الأخبار والخدمات السحابية وبعض تطبيقات البث، لكنها لا تتضمن الألعاب حاليًا.

قد يتساءل البعض عن فائدة تلك الخدمة، لكن يمكن القول أنها مهمة ومفيدة لمطوري التطبيقات، إذ ستُدر الأموال عليهم بشكلٍ مضمون بدلًا من الاعتماد على المشتريات الداخلية للألعاب، وهي تشبه -إلى حد كبير- اشتراكات ألعاب MMO على أجهزة الحاسب الشخصية.

ولهواة الأرقام الدقيقة، تُقسم أرباح الألعاب حاليًا بنسبة 70% لصالح المطور مقابل 30% لصالح آبل، لكن نظام الاشتراكات الجديد سيُغير تلك النسبة إلى 85% لصالح المطور و 15% فقط لآبل، وهو ما يُبرز استهداف مبتكرة الأنظمة الذكية لجذب المطورين لنظام iOS، مع العلم أن النسبة الجديدة سيبدأ العمل بها اعتبارًا من الثالث عشر من يونيو الجاري مع خدمات الاشتراك الحالية، ولاحقًا مع الأقسام الجديدة.

يُشار إلى أن آبل تعتبر أحد أقوى شركات الأنظمة الذكية على الهواتف المحمولة في عصرنا الحالي.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 23 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، وأميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. ليَّ اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. كله يا معلم، كله!😎😂
إغلاق