أخبار

ملخص بأبرز إعلانات مؤتمر آبل، أجهزة جديدة والمزيد من المفاجآت

APPLE

انتهت قبل قليل فعاليات مؤتمر آبل الذي انعقد في الولايات المتحدة الأمريكية والذي شهد الكشف عن الكثير من الإعلانات التي من الممكن أن تهمنا نحن كلاعبين، ونحن بدورنا قمنا بتلخيص ابرز الإعلانات التي شهدها المؤتمر اليوم.

أرقام قياسية يحققها متجر التطبيقات iTunes

itunesnew.0.0

كشفت الشركة أن متجر iTunes يضم حالياً أكثر من 500 آلف لعبة وشهد أكثر من  140 مليار عملية تحميل للتطبيقات المختلفة المحملة عليه، هذا الأمر أدخل لجيوب الشركة عائدات تفوق مرتين حجم عائدات متجر الشركة المنافسة في إشارة إلى شركة جوجل، كما أعلنت الشركة أخيراً أن متجر iTunes قد نمى بنسبة 106% في شهر يوليو و أغسطس بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

لعبة Super Mario بطريقها لأجهزة iOS

014a6cbb-31bc-4165-9067-e463e3bb52ea_800-768x513

شركة نينتندو فاجأت الجميع مع إعلان شيجيرو مياموتو عن تعاون بينهم وبين آبل من أجل إحضار لعبة سوبر ماريو الشهيرة لمالكي أجهزة iOS، حيث سيكون هؤلاء على موعد في موسم الأعياد مع لعبة بعنوان Super Mario Run التي ستحافظ على أسلوب ألعاب ماريو الكلاسيكية كلعبة تركض فيها من أجل الحصول على قطع النقود وبنفس الوقت تم تصميمها لتتلائم مع التحكم بها بشاشات اللمس كما ستقدم اللعبة طور Toad Rally حيث سيتمكن اللاعبون من منافسة بعضهم البعض لتحقيق نقاطٍ عاليةٍ داخل اللعبة.

 لعبة Pokemon GO  قادمة لساعة آبل ونظام تشغيل جديد للساعة

fill_750_468_2016-08-04-23-20-45-IMG_0030

أعلنت شركة آبل بالتعاون مع فريق  Niantic عن إصدار نسخة من لعبتهم الشهيرة Pokemon GO   مخصصة للساعة الذكية Apple Watch حيث تظهر اللعبة على الساعة المسافة التي تحركت فيها وكم تبقى لك حتى تصل إلى أحد البوكيمونات. كما أن اللعبة تعرض تنبيهات على الساعة عند الاقتراب من البوكيمونات أو أماكن اللعب وهي ستصدر لساعة آبل بحلول نهاية العام الجاري. ، كما كشفت الشركة عن نظام تشغيل الساعة الذكية الجديد WatchOS 3 الذي يقدم لوحة مفاتيح لمسية جديدة مع تطبيق جديد للتنفس وميزة الطوارئ الجديدة SOS.

عدد مرات تحميل POKÉMON GO وصل إلى 500 مليون مرة

Pokemon Go

كشف John Hanke مدير استوديو Niantic  بأن لعبة POKÉMON GO الشهيرة والتي أصبحت ظاهرة اجتاحت العالم منذ إطلاقها مؤخراً قد بلغ عدد مرات تحميلها 500 مليون مرة وكشف أيضاً بان اللاعبين قاموا بقطع مسافة 4.6 مليار كم أثناء سعيهم للالتقاط البوكيمونات.

الإعلان عن الساعة الذكية Apple Watch Series 2

Apple-Watch-Header-1

شهد المؤتمر اليوم الإعلان عن الجيل الثاني من ساعتها الذكية Apple Watch التي صممت لتكون مقاومة للمياه في عمق يصل إلى 50 متر بحيث يمكنك السباحة وأنت ترتديها في يدك حتى عمق 50 متراً كما أنها تحمل ميزة لطرد المياه بعد الإنتهاء من الرياضة و تم بمكبر صوتي جديد، وبنظام تحديد المواقع GPS كما أنها ستحمل المعالج الجديد S2 وهو أفضل بالاداء بنسبة 52% مقارنة بالمعالج السابق ومعالج رسوميات أفضل بنحو مرتين بالمقارنة مع الجيل الأول من ساعة آبل.

كما شهد هذا الجيل الجديد تغييرات على مستوى شاشة العرض حيث تم تزويدها بشاشة أكثر سطوعا مما يجعلها مناسبة للإستخدام تحت أشعة الشمس الساطعة بشكل أفضل وهي ستكون متاحة  في الاسواق بتاريخ 16 سبتمبر الجاري وستبدأ الاسعار من 369 دولار .

الإعلان رسمياً عن الهاتفين iPhone 7 و iPhone 7 Plus

apple-iphone-7-Dual

بعد طول انتظار كشفت آبل عن عن الجيل الجديد من أجهزتها الذكية iPhone وهي iPhone 7 و iPhone 7 Plus ذات التصميم الخارجي المشابه لتصميم هواتف iPhone 6S، أما لناحية المواصفات فهذه الهواتف الجديدة تتميز بأنها مزودة بتقنية مقاومة الماء والأتربة IP67 تتيح للمستخدم استعمال هاتفه بغض النظر عن الأجواء المحيطة به، كما تم التعديل على زر القائمة الرئيسية بالاعتماد على تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد أو مايعرف باسم Taptic Engine، بحيث يُصبح حساس للمس ودرجات الضغط المختلفة عليه للقيام بوظائف مختلفة.

هذه الهواتف تأتي مزودة بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بكسل مع تقنية التثبيت البصري للصور إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 7 ميجا بكسل لالتقاط صور السلفي، وبالانتقال للعتاد الداخلي فإن هواتف iPhone 7 الجديدة تم تزويدها بالمعالج A10 ذو معمارية 64bit والذي يعد أسرع بنسبة 70% ويضم معالج رسوميات أفضل بنحو 90% مما يعني منح اللاعب تجربة لعب أفضل من السابق.

تحديد تاريخ إطلاق نظام iOS 10

CrxcR90WAAAWxZR-768x512

كشفت آبل خلال مؤتمرها عن نيتها إطلاق نظام التشغيل iOS 10 يوم 13 سبتمبر وذلك  لكافة منتجات آبل مثل الساعة و الماك والنظام المخصص لجهاز Apple TV .، والأجهزة التي سيصلها تحديث iOS 10 فهي آيفون 6s و6s بلس و6 و6بلس وآيفون SE وآيفون 5s و5c و 5، بالإضافة إلى أجهزة آيباد برو وآيباد إير وإير 2 والجيل الرابع من آيباد وآيباد ميني 2 و3 و4 والجيل السادس من آيبود تاتش.

الإعلان رسمياً عن سماعات AirPods

apple-iphone-watch-20160907-5327-768x512

محبي الاستماع للموسيقى كانوا على موعد في المؤتمر مع إعلان الشركة عن سماعاتها اللاسلكية الجديدة Apple AirPods، و هذه السماعة تعمل باستخدام شريحة معالجة تدعى W1 لنقل الصوت لاسلكياً مع الجهاز. وتساعد حساسات الأشعة تحت الحمراء على التحقق من إن كانت السماعة في أذنك أم لا، كما أن قيامك بشحن السماعة يكفيك 5 ساعات تشغيل، وهي ستكون متاحة  بسعر 159 دولار نهاية اكتوبر المقبل.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق