أخبار

Apple تحذف لعبة Fortnite من متجر التطبيقات – و Epic تُقاضيها!

قررت شركة Apple إزالة لعبة Fortnite من متجر iOS App Store على خلفية طريقة دفع خارجية أدرجتها Epic Games في لعبة Battle Royale الشهيرة، اليوم.

وكانت شركة Epic Games قد أعلنت في وقتٍ سابقٍ من اليوم عن تخفيض “Mega Drop” في أسعار وتكاليف عملة فورتنايت الداخلية “V-Bucks” وذلك عبر تمكين اللاعبين من الشراء بطريقةٍ مباشرةٍ من Epic Games بعيدًا عن سُلطة Apple.

ويسري هذا التخفيض -الذي يصل إلى 20 في المئة- بشكلٍ دائمٍ عبر PC و PS4 و Xbox One و Nintendo Switch و Android و iOS– إلا أن عملاق التقنية الأمريكي «آبل» بادر بحذف اللعبة وصرَّح:

اليوم، قامت شركة Epic Games بخطوة مؤسفة بانتهاك قواعد App Store التي تُطبَّق على قدرٍ من المساواة بين كل مطورٍ كما أنها مُصممة للحفاظ على المتجر آمنًا لمستخدمينا. ونتيجة لذلك، حُذِفَ تطبيق فورتنايت من المتجر. فعَّلت Epic ميزةً في تطبيقها لم تُراجَع أو تحصل على موافقة من شركة Apple، ولقد فعلوا ذلك بقصدٍ صريحٍ وبغرض انتهاك قواعد وضوابط المتجر إزاء المشتريات الداخلية للعناصر، والتي يتم تطبيقها على أي مطور يبيع سِلعًا أو خدماتٍ رقمية.

تمتلك Epic تطبيقاتٍ على App Store لعقدٍ من الزمان، وجميعها استفاد من نظام App Store البيئي، بما في ذلك الأدوات والاختبار والتوزيع الذي قدمته Apple لجميع المطورين. وافقت Epic على قواعد وشروط App Store طواعيةً ويسعدنا أنهم بنوا هذا النجاح التجاري على App Store. وحقيقةُ أن اهتماماتهم التجارية باتت تدفعهم الآن إلى الضغط من أجل اتفاقٍ خاص، لا يغير حقيقة أن تلك الضوابط والإرشادات تخلق مجالًا متكافئًا لجميع المطورين وتجعل متجرنا آمنًا لجميع المستخدمين. وسنبذل قصارى جهدنا للعمل مع Epic لحل هذه الانتهاكات؛ حتى يتمكَّنوا من إعادة Fortnite إلى App Store.

من جانبها أعلنت شركة Epic Games أنه وردًا على تلك الإزالة، فإنها ستتخذ الإجراءات القانونية كافَّة ضد أغلى شركةٍ -من حيث القيمة السوقية- في العالم.

يُشار إلى أن عرض Mega Drop مستمرٌ على بقية الأنظمة حتى اللحظة.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق