أخبار

آبل تحقق افضل سنة مالية في تاريخها

applseiph

اعلنت شركة ابل الامريكية عن تقاريرها المالية للربع المالي المنقضي في السادس والعشرين من شهر سبتمبر والذي يكشف عن ارتفاع في دخل الشركة وارباحها لتسجل افضل عام لها على الاطلاق.

دخل الشركة في الربع المالي وصل الى 51.5 مليار دولار بعد ان كان 42.1 مليار في نفس الوقت من العام الماضي، الارباح وصلت الى 11.1 مليار دولار وهي افضل من العام الماضي حيث كانت 8.5 مليار دولار.

هذا النمو الكبير كان بفضل النجاح القوي لاجهزة الايفون وتوفير ساعات ابل في مناطق اكثر من العالم بالاضافة الى مبيعات اجهزة الماك وايضاً احد اكبر المساعدين في هذا النمو هو متجر ايتونز الرقمي الذي تعد الالعاب جزء كبير منه.

بالنظر لنتائج السنة المالية كلها، دخل الشركة زاد بنسبة ثمانية وعشرين بالمائة حيث وصل الى 234 مليار دولار وهو رقم كبير يقترب من الربع تريليون دولار! السنة المالية للعام 2015 كانت افضل سنة لشركة ابل على الاطلاق.

بغض النظر على الارباح المهولة، لم تكون كل الاخبار جيدة بالنسبة للشركة. فمبيعات اجهزة الايباد كانت قد انخفضت عن السنة الماضية ولكن بشكل لم يؤثر كثيراً على التقارير المالية للشركة.

برغم من ان اجهزة ابل ليست مخصصة للالعاب بشكل كامل، الا انها من اكثر الاجهزة انتشاراً حول العالم وتقدم عدد كبير جداً من الالعاب من ناشرين مختلفين وتشكل الالعاب المتواجدة بمتجر App Store جزء كبير من ارباح الشركة.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد عاشور

مهندس حاسوب ومحب للألعاب الإلكترونية مهتم بألعاب ننتندو بشكل خاص واكن محبة خاصة لسلسلة The Legend Of Zelda
إغلاق