أخبار

آبل تكشف الستار عن أفضل ألعاب iOS لعام 2019.. تعرَّف عليها

بما أن العام الحالي قد أوشك على الانتهاء، أسدلت شركة آبل العملاقة الستار عن الألعاب التي اعتبرتها أفضل ما توفَّر في 2019 على متجر التطبيقات App Store ، اليوم.

ووفقًا لما جاء في إعلان الشركة، ظفرت لعبة Sky: Children of the Light بجائزة لعبة آيفون الأفضل للعام (iPhone Game of the Year) بعد أن قدَّمت تجربةً رائعةً لمحبي ألعاب الهواتف الذكيَّة.

وتأتينا Sky: Children of the Light كلعبة مغامرات من استوديو thatgamecompany المُستقل، والذي سبق وأن أطلق لعبتيّ Journey و Flower واللتين حصلتا كذلك على جوائز عديدة. وكانت Sky قد انطلقت في يوليو من العام الجاري على نظام iOS، فيما صدرت على نظام Android في شهر نوفمبر الفارط.

وعلى جانبٍ آخر، حصلت لعبة Hyper Light Drifter على جائزة أفضل لعبة iPad للسنة الجارية (iPad Game of the Year). وهي لعبة تعاقب أدوار ثنائية الألعاب تشمل عناصرَ لعبٍ للاستكشاف والبقاء على قيد الحياة.

وعلاوةً على ذلك، فازت ألعاب Wonder Boy: The Dragon’s Trap و Sayonara Wild Hearts بجائزتي أفضل لعبة Apple TV وأفضل لعبة Apple Arcade على التوالي، للعام الحالي.

وفي نهاية الإعلان، أشادت شركة آبل بالسعي الجديد الذي تتبناه شركات الألعاب بتقديم إصداراتٍ قويةٍ على شاشات المحمول، وهو ما تمثل في إطلاق أجزاءٍ من سلاسل مشهورة مثل Mario Kart و Gears of War و The Elder Scrolls.

شهد هذا العام اقتحام شركات الألعاب الكبرى لسوق ألعاب iOS عبر إصدارات عالمية تحظى بإقبالٍ واسعٍ وجميعها قُدِّمَ بتصميماتٍ خلّابة ومزايا مُبتكَرة وعلى مستوى عالٍ من الجودة، لم يُسبَق رؤيتها على الهواتف الذكية.

ألعابٌ مثل Mario Kart Tour و Dr. Mario World و Minecraft Earth و Pokémon Masters و Assassin’s Creed Rebellion و Gears POP! و Call of Duty: Mobile لم تكن محضَ نسخٍ فرعيةٍ أو إعادات تطوير — بل إصدارات جديدة كليًا دبَّت حياةً جديدة في أكثر السلاسل شعبيةً في تاريخ الألعاب.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق