أخبار

آبل تُعدِّل مظهر App Store احتفالًا بحلول شهر رمضان الكريم

في بادرةٍ تُعبر عن اهتمامها بسوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أعلنت شركة آبل عن تخصيص مظهر متجر تطبيقاتها App Store احتفالًا بشهر رمضان المعظم.

ويشار أن الشركة ذات الأصول الأمريكية بدأت بتقديم تجربة فريدة تختلف بين النهار والليل ابتداءً من الثالث والعشرين من أبريل وستستمر خلال الشهر الكريم بالكامل.

وخلال أيام الشهر المبارك، سيحدث تحوُّلٌ في متجر التطبيقات عبر مجموعة مُنتقاه من التطبيقات، إضافةً إلى هوية مرئية مميزة  على حد تعبير الشركة.

وكان من الرائع رؤية اهتمام آبل بالتفاصيل الدقيقة، لدرجة أنها وعدت بأنها ستراعي تَغيُّر أسلوب حياة العملاء في المنطقة قبل الغروب وبعده– وعليه سيعرض دليل النهار والليل تطبيقاتٍ وألعابٍ مختلفة للاستمتاع طوال فترات اليوم المختلفة.

وبشكلٍ أكثر تفصيلًا، ألمحت الشركة التقنية العملاقة إلى أنه وخلال فترة النهار، سيعرض المتجر مجموعة متنوعة من التطبيقات التي تركز على الاهتمام بالصحة وتحسين الذات، فضلًا عن تطبيقات الطهي والإنتاجية والألعاب البسيطة.

أما وخلال فترة الليل، فسيتكفل App Store باستعراض تجارب الألعاب الأكثر احترافية، بالإضافة إلى جانب الترفيه وتشغيل المحتوى عبر الإنترنت ومحتوى الصور والفيديو.

وتصوِّر الرسومات التالية التي تأتي من إبداع الفنان المغربي محمد سميج تجربة الليل والنهار للمساعدة على سرد قصة مرئية إلى جانب محتوى App Store الجديد في شهر رمضان المبارك.

وأوضحت الشركة في بيانها أن علامات التبويب في المتجر ستُسهل على المستخدمين استكشاف تطبيقات جديدة سيحبونها– علاوةً على استفاضتها في شرح آلية العمل المذكورة أعلاه بضرب الأمثلة.

واتساقًا لما جاء على لسان آبل، فإن المستخدمين سيخوَّلون من الاستمتاع بتطبيقاتٍ مثل Athan Pro وShare the Meal أثناء النهار، بينما سيركز المتجر على عرض تطبيقات الألعاب والترفيه مثل Call of Duty و”شاهد” وOSN أثناء الليل.

هذا في قسم «الألعاب والتطبيقات»، أما في قسم «اليوم» فسيُسلط المتجر الضوء أكثر على قصص أصلية تساعد المستخدمين على اكتشاف المزيد مما يوفره App Store، بما يشمل قصصًا عن العروض التي يمكنك مشاهدتها والمتطلبات الأساسية للشهر الكريم وحتى قائمة الاستعداد له وعروض الألعاب وفعالياتها المتصلة برمضان.

وفي الأخير، يُشار إلى أن رمضان 1441 هو أول رمضان يتمكَّن فيه المستخدمون من تجربة App Store باللغة العربية بالكامل، مع توفير مزيد من المحتوى المُعرَّب لمستخدمي iOS.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق