أخبار

متجر App Store أدخَل 890 مليون دولار لخزائن آبل في أسبوعٍ واحد

App Store

أعلنت شركة آبل أن إيرادات متجر التطبيقات “App Store” في آخر أسابيع السنة الفائتة قد تجاوزت 890 مليون دولارٍ أمريكي، اليوم.

وعادةً ما تشهدت تلك الأيام تحقيقًا لعائداتٍ ضخمة للشركة ذات الأصول الأمريكية، إلا أن الوصول لحاجز 890 مليون دولار حدث لأول مرة منذ تدشين الخدمة في 2008 – أي رقمٌ قياسيٌ جديد.

المثير، أن آبل ألمحت إلى أن ما يقرب من 300 مليون دولار من صافي تلك العائدات قد وُلِّدَ في ليلة رأس السنة وحدها.

ومن بين الألعاب التي استفادت من تلك الفترة، حضرت Pokémon GO التي عادت للمقدمة في الواحد والعشرين من ديسمبر الفائت؛ عقب إدراج بعض مزايا الواقع المعزز الجديدة بها.

وتولي الشركة الأضخم في العالم من حيث القيمة السوقية اهتمامًا متزايدًا بتقنية الواقع المعزز في الآونة الأخيرة، وبالفعل استجابة شريحة واسعة من التطبيقات لهذا الاهتمام، منها ألعاب مثل CSR Racing 2 و King of Pool وحتى تطبيقات لا علاقة لها بالألعاب، كتطبيق متجر Amazon.

يُشار إلى أن مطوري تطبيقات iOS حصلوا إجمالًا على أكثر من 26.5 مليار دولارٍ من آبل كعائداتٍ على تطبيقاتهم في 2017 – أي بزيادة تُقدَر بحوالي 30 في المئة عن 2016.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 23 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، وأميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. ليَّ اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. كله يا معلم، كله!😎😂
إغلاق