أخبار

تحديث Apex Legends القادم يُضيف ميزة اللعب المشترك بين الأجهزة كافَّة

تحظى لعبة Apex Legends بشعبيةٍ لا بأس بها بين لاعبي المنطقة، حتى أن ذلك استدعى EA لإطلاق سيرفرات الشرق الأوسط خصيصًا في مايو الماضي. والآن، كشف استوديو Respawn Entertainment عن بعض تفاصيل التحديث القادم للعبة Battle Royale هذه.

واتساقًا لما جاء على لسان المطور الأمريكي، سيتوفر التحديث القادم في السادس من شهر أكتوبر الجاري، والذي سيخوِّل اللاعبين من تفعيل ميزة اللعب المشترك بين الأجهزة “Cross Play” للعب مع اللاعبين الموجودين على المنصات الأخرى.

وكان فريق التطوير واضحًا بالتأكيد على أن هذا الإطلاق تجريبيٌ، فيما سيجمع بين لاعبي PS4 و Xbox One و Origin في المقام الأول، على أن يُضاف دعمٌ لاحقٌ للاعبي Steam حالما تنطلق اللعبة هناك.

ومن الجدير بالإشارة أن الميزة ستصبح مفعلةً بشكلٍ تلقائيٍ اعتبارًا من التحديث التالي، كما ستتمكن من إضافة أصدقائك على المنصات الأخرى عبر البحث عن اسم المستخدم الخاص بهم. ولكن، كان من المؤسف سماع المطور يؤكد تأخير ميزة نقل التقدم بين المنصات في الوقت الحالي؛ إذ سينتظر حتى إطلاق نسخة Steam أولًا، في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام.

وبطبيعة الحال، تولَّدت بعض المخاوف لدى لاعبي الأجهزة المنزلية من الدخول مع لاعبي PC في معركةٍ غير متكافئة. وهنا، أوضح فريق Respawn أنه سيسمح للاعبين بتعطيل ميزة اللعب المشترك بين الأجهزة، على الرغم من أنه لا يشجعهم على ذلك؛ لأنها ستجعل أوقات الانتظار «طويلة جدًا جدًا» على حد تعبيره.

ولا يقتصر تحديث السادس من أكتوبر على ذلك فحسب، إذ سيحضر أيضًا حدث Aftermarket Collection Event والذي سيتوفر 24 عنصرًا تجميليًا لفترةٍ محدودة في متجر اللعبة. ويمكنك شراء العناصر مقابل Apex Coins أو Crafting Metals كما جرت العادة.

يُشار إلى أن لعبة Apex Legends متوفرة على PC و PS4 و Xbox One مجانًا.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق