يعد مطور لعبة Anthem فريق BioWare واحداً من أفضل المطورين في مجال الصناعة لأنه مسؤول عن بعض أعظم ألعاب تقمص الأدوار على الإطلاق. مثل Mass Effect و Star Wars: Knights of the Old Republic و Dragon Age وغيرها.
لكن الفريق تعرض لبعض النكسات بمسيرته بعد Dragon Age: Inquisition، حيث انتقل BioWare إلى إنتاج Mass Effect: Andromeda وعنوان جديد طموح يُعرف باسم Anthem والذي كان من المفترض أن يكون منافساً لـ Destiny. ومع ذلك، تلك اللعبة كانت بمثابة كارثة كبيرة جدًا.
كانت اللعبة مليئة بالمشكلات عند الإطلاق، وكانت تفتقر إلى أي نوع من المحتوى ذي المعنى، وكانت مملة بشكل عام. انخفض دعم اللعبة بسرعة إلى حد ما وانخفضت أعداد اللاعبين.
اليوم اتضح أن جزء كبير من هذا يعود إلى أن اللعبة تم العمل عليها بسرعة كبيرة جدًا. حيث يستغرق عادةً إنتاج الكثير من ألعاب AAA في الوقت الحاضر ما بين 3 إلى 5 سنوات، إن لم يكن أكثر، ولكن بالنسبة للعبة بيووير هذه فقد علمنا اليوم بأنه تم إنتاجها في أقل من عام ونصف.
فقد كشف الموظف السابق في BioWare السيد Ian Saterdalen أن Anthem تم إنتاجها في حوالي 15 شهرًا ، وهي فترة زمنية قصيرة جدًا لأي لعبة AAA، ناهيك عن واحد من مثل هذا الاستوديو الضخم لعنوان جديد كان من المفترض أن يكون لعبة خدماتية.
من غير الواضح ما الذي أدى إلى مثل هذا الجدول الزمني المتسرع بالتطوير، ولكن من الواضح أن هذه لعبة كان من الممكن أن تكون أفضل بشكل كبير مع مزيد من الوقت. فما رأيكم أنتم؟