أخبار

Animal Crossing New Horizons ورقم قياسي جديد في تاريخ صناعة الألعاب!

أكَّدت شركة SuperData الشهيرة أن مبيعات لعبة Animal Crossing New Horizons الرقميَّة قد وصلت إلى 5 ملايين نسخة عالميًّا.

وقالت شركة التحليل الشهيرة في تقريرها الشهري أن لعبة المحاكاة الشهيرة من نينتندو قد باعت نسخًا رقميةً في شهرٍ واحدٍ أكثر من أي لعبة أخرى في تاريخ صناعة الألعاب– وبذلك تتفوق على حاملة هذا اللقب سابقًا: Call of Duty: Black Ops 4.

وعللت شركة الإحصاء الأمريكية أسباب ذلك إلى أن التركيبة الاجتماعية التي تتميَّز بها Animal Crossing New Horizons وبساطتها كانت من ضمن العوامل الأساسية التي أدَّت إلى إقبال الناس الكثيف عليها– خاصةً وأن الجميع جالسٌ في المنزل حاليًّا.

وألمحت الشركة أيضًا إلى أن الإقبال الكثيف على النسخة الرقمية مبررٌ أيضًا بسبب الإغلاق العام الذي تعيشه أكثرية الدول في الوقت الراهن.

وكلاهما بسبب فايروس كورونا الجديد.

وبعيدًا عن تلك اللعبة، أعلن التقرير أن إطلاق Warzone زاد من أعداد اللاعبين النشطين شهريًا في لعبة Call of Duty: Modern Warfare بنحو 159 في المئة على أساس شهري، ليصل العدد الإجمالي إلى رقمٍ قياسيٍ جديدٍ وهو 62.7 مليون لاعبًا حول العالم.

وبجانب ذلك، ذكر التقرير أن مبيعات DOOM Eternal الرقمية قد تجاوزت الثلاثة ملايين نسخة في مارس الماضي، وهو ما يمثل ثلاثة أضعاف ما باعته DOOM 2016 في شهر إطلاقها– ما يعني أنه نجاحٌ كبيرٌ لاستوديو id Software.

وأخيرًا وليس آخرًا، أشارت شركة SuperData إلى أن أداء Half-Life: Alyx التجاري كان رائعًا، حيث باعت 860,000 نسخة رقمية، مع مبيعاتٍ تقدَّر أرباحها بنحو 40.7 مليون دولارًا، دخلوا إلى خزائن Valve الشهر الفارط.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق