أخبار

محلل يتوقع سعر صادم لجهاز اكسبوكس سكوربيو ، أكثر من 2500 ريال

سكوربيوبعد الكشف عن مواصفات سكوربيو بات الآن السؤال الأبرز الذي يخطر ببال أي كان هو كم سيكون سعر هذا الجهاز الذي يقدم تلك المواصفات المتطورة؟

فريق Digital Foundry كان قد ذكر أنه يتوقع بأن يتم طرح الجهاز بسعر 499$ ولكن هنالك من يخالفهم هذا الرأي ويتوقع سعر أغلى من ذلك بكثير، حيث ذكر اليوم المحلل Lewis Ward بأنه وبعد حساب كلفة عتاد سكوربيو والتقنيات التي زود بها فتكلفة صناعته ستكون $650 مما يعني أنه ربما يتم طرحه بالأسواق بسعر 700 دولار وهو دون شك سعر صادم للاعبين بحسب تعبير لويس.

بحسب تقديراتي فإن الكلفة للعتاد الخاص به ستكون $650، لذلك إن وضعت مايكروسوفت هامش ربح بسيط فهي ستطرحه بالاسواق بسعر 700 دولار (حوالي 2625 ريال) أو أكثر، إذا نظرنا إلى جهاز Alienware Aurora وهو جهاز حاسب يستطيع تشغيل ألعاب الواقع الافتراضي فإنه متاح بالسوق بسعر 1000 دولار لذا أظن أن سكوربيو سيكون سعره أقل من ذلك.

كما ذكر لويس بأن مايكروسوفت تستهدف من خلال هذا الجهاز أولئك اللاعبين المحترفين الذين لا يمانعون من دفع الأموال مقابل الحصول على أعلى أداء ممكن عند تشغيل الألعاب، أما أولئك الذين يريدون الحصول على تجربة 4K بسعر أرخص نسبياً فسيتوجهون لشراء بلايستيشن 4 برو.

طبعاً كل هذه عبارة عن توقعات وتكهنات بانتظار الإعلان الرسمي من مايكروسوفت في معرض E3 2017 عن سعر وتاريخ إصدار سكوربيو.

أي توقع برايكم الأقرب للمنطق؟

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق