أخبار

محلل يتوقع أن تصل مبيعات بلايستيشن 4 إلى 100 مليون بحلول 2020

PS4-Console-ds1-670x377-constrain-ds1-670x377-constrain

مما لا شك فيه أن شركة سوني سعيدة بما حققته من مبيعات مع جهازها بلايستيشن 4 فهي تتفاخر بذلك بين الحين والأخر وتكشف عن أرقام مبيعات جهازها لتثبت بأنها من تسيطر على سوق أجهزة ألعاب الفيديو المنزلية في ظل اعتكاف منافستها الأشد مايكروسوفت عن الإدلاء بأية أرقام حول مبيعات اكسبوكس ون.

وكما يبدو فإن عدد من شركات الأبحاث مقتنعة أيضا بسيطرة سوني حيث قامت بالأمس مؤسسة DFC المتخصصة بأبحاث السوق بنشر نتائج تقريرها لتوقعاتها لأداء الأسواق حتى عام 2020، حيث أظهر التقرير أن جهاز بلايستيشن 4 سيبسط سيطرته خلال الخمس سنوات القادمة على سوق الأجهزة المنزلية، وبأن مبيعاته ستصل إلى  100 مليون جهاز مباع عالمياُ بحلول 2020.

كما كشف التقرير بأن المؤسسة تتوقع هبوط بنسبة مبيعات نسخ المتاجر على حساب ارتفاع مبيعات النسخ الرقمية حيث ذكرت بأنه بحلول عام 2019 فإن نصف عائدات ألعاب اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 ستكون من النسخ الرقمية، هذه العائدات يتوقع أن تصل إلى 20 مليار دولار (ما يعادل 75 مليار ريال) سنوياً.

من ناحية أخرى سلطت المؤسسة الضوء على أجهزة الواقع الافتراضي والتي لا تتوقع لها أن تحقق تأثير كبير في سوق الأجهزة المنزلية حيث جاء في التقرير:

إن سوني مع نظارتها PlayStation VR ستستحوذ على القسم الأكبر من ألعاب الواقع الافتراضي، ولكن هذا سيكون واحدا فقط من بين  اسباب عديدة  لتفوق بلايستيشن 4 في السنوات المقبلة، قد يكون مجال الواقع الافتراضي مساهما في جذب المزيد من اللاعبين لشراء بلايستيشن 4 في السنوات القليلة المقبلة ولكنه في الوقت الحالي لن يكون العامل الحاسم في ذلك حيث أن  DFC لديها بعض التحفظات حول ذلك السوق.

مارأيكم بهذا التقرير؟ وهل فعلاً ستتمكن سوني من بيع 100 مليون جهاز بلايستيشن 4؟

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق