الجدل دائرٌ حول Mass Effect Andromeda في الوقت الحاضر بسبب أخطائها التقنية التي بدت واضحةً للعين المجردة والمثيرة للسخرية. ومع ذلك، قرر فريق Digital Foundry التركيز في تحليله الأولي للعبة الفضاء والأكشن على أداء اللعبة بين جهازي إكسبوكس ون وبلايستيشن 4.
إليك أبرز نقاط هذا التقرير التحليلي:
- بفضل محرك Frostbite، هناك تركيز أكبر على عوالم Andromeda، والمزيد من العوالم المفتوح، مع الاستفادة قوى المحرك بتقديم مجموعة مميزة من البصريات.
- استفاد مطورو “بايو وير” من قوى المحرك أيضًا في تقديم نظام إضاءة مُذهل كالذي شاهدناه سابقًا في Battlefield 1 و Star Wars Battlefront، لكن ولأول مرة، رأينا دعمًا لتقنية HDR بشكل كامل في ألعاب EA.
- بدت الرسوم المتحركة متكلفًة للغاية، وتُشعِرك في فحواها أنها رسوم جيل ماضي. ولا يزال مظهر الشخصيات يبدو باهتًا في جميع أنحاء اللعبة تقريبًا.
- تُشعرك اللحظات الأولى ألّا خلافات جوهرية بين إكسبوكس ون وبلايستيشن 4، إلا أن الدِقة مختلفة تمامًا بين الجهازين.
- عَمِلت اللعبة بدِقة 1080p على بلايستيشن 4، في حين شُغِّلت بدِقة 900p تمامًا كما كان الحال مع Dragon Age Inquisition.
- قدمت مِنصة مايكروسوفت مناطق أكثر نعومة قليلًا، لكنها لا زالت بين دقتي 1080p/900p وهو ما ترك أثره على جودة الصورة الكاملة.
- أما المشاهد السينمائية، فعمل بدِقة 900p على بلايستيشن، فين انحدرت في إحدى المشاهد إلى 1344×756 على إكسبوكس ون. أي بزيادة 10 في المئة عن دِقة 720p، لكنها لا تزال صغيرة، لا سيما في الحركة.
- هناك مشاهد سينمائية أخرى عملت بدِقة 1080p على كلا الجهازين بالمناسبة.
- شُغِّل معدل الإطارات على 30 إطارًا في الثانية بشكل شبه متكامل، وتمكن المطور الكندي من الوصول لهدفه في غالبية التجربة على الجهازين.