أخبار

مؤلفة Uncharted تؤكد: مشروع لعبة Star Wars القصصيَّة رُكِن على الرف

Uncharted creator Amy Hennig

في أكتوبر من العام الفائت، سمعنا جميعًا الخبر الصادم بشأن إغلاق استوديو Visceral Games الذي كان يعمل على لعبة Star Wars خطيَّة، بقيادة مؤلفة Uncharted السيِّدة Amy Hennig. وبطبيعة الحال نُقِلَت عملية التطوير إلى استوديو آخر، «EA Vancouver». ومن وقتها، لم نسعمل شيئًا عن اللعبة بصفةٍ رسميَّةٍ، إلّا أن عددًا من التقارير قد ألمح إلى أن عملية التطوير تسير على نحوٍ مُضطربٍ والأمور ليست على ما يُرام.

اليوم، وفي مؤتمر Gamelab في برشلونة، كشفت Hennig أنها قد انفصلت فعليًا عن EA في يناير مطلع العام الجاري، وأنها كانت بصدد تأسيس استوديو مستقل خاص بها، لكن فرصة تحقيق ذلك لم تأتِ حتى اللحظة.

المثير، أنه وعندما سُئلت عمّا إن كانت لا تزال مخرجةً إبداعية للعبة Star Wars القصصيَّة تلك، أكّدت:

لا، أنا لم أعد أعمل في EA منذ يناير، من الناحية التقنية والقانونيَّة، أجل. هذه هي المشكلة، لقد كان صعبًا بما فيه الكفاية بالنسبة لهم، لكن الناس كانوا يسألونهم بشكلٍ فوريٍ: «هل Amy تعمل معكم؟» والإجابة كانت: «حسنًا، نحن في مفاوضات..».

أنا لم أكن مشاركةً، لكنني كنت ألتقي بجميع هؤلاء الناس، وأعتبر أن جميع الأشخاص في فريق التطوير أصدقائي. ولكن الأمر كان محرجًا، لأنه كان مثل «أنا لم تُتَح ليَّ الفرصة في إعلان أنني لست في EA» لذا احتجتُ إلى سحب تلك المساعدة في مرحلةٍ ما – ولكني لم أملُك شيئًا لأعلنه أيضًا.

وأوضحت:

أنا أعمل بشكلٍ مستقل، وسأستمر مستقلةً. لقد بدأت للتو في استوديو صغير جدًا جدًا وأنا أتشاور مع بعض الناس. أنا آمل أن أحضر بعض الأشخاص معي، وأحب أن يكون لدي شركة صغيرة من سِتة إلى ثمانية أشخاص أو خمسة عشر شخصًا على الأكثر، ونقوم بالعمل على مزيدٍ من المشاريع وبعض الأشياء المتعلقة بالواقع الافتراضي أيضًا.

واختتمت Amy Hennig بالصدمة:

لذا أجل، أنا لا أفعل أي شيءٍ بخصوص Star Wars. ومن يعرف ما قد يحمله المستقبل، لكن المشروع رُكِنَ على الرف حاليًا.

إذًا يبدو أن Amy لم تكن مشاركةً في عملية التطوير بصفةٍ رسميَّة، كما أن عملية تطوير لعبة Star Wars قصصيَّة متوقفةٌ الآن.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 23 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، وأميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. ليَّ اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. كله يا معلم، كله!😎😂
إغلاق