تستعد شركة AMD لتقديم تقنيتها الجديدة FidelityFX Super Resolution 2.0 لمنصات Xbox في الفترة القادمة بحسب ما تم الإعلان عنه في الساعات الماضية خلال فعاليات حدث GDC.
أكدت AMD في حدث GDC أن تقنية FSR 2.0 “سيتم دعمها بالكامل أيضًا على Xbox وستكون متاحة في Xbox GDK للمطورين المسجلين لاستخدامه في ألعابهم”، وفي حال لم تكن تعلم، تم الكشف عن FSR 2.0 الأسبوع الماضي للحاسب الشخصي، وتهدف لتحسين الأداء في الألعاب من خلال رفع دقة العرض لدقة أعلى (upscaling).
تعد التقنية مشابه لتقنية DLSS من Nvidia، والتي تعمل على بطاقات Nvidia 20 Series فقط والإصدارات التالية، في المقابل، تعمل FSR 2.0 على أي بطاقة رسومية من AMD أو Nvidia.
تم تشغيل كل من أجهزة Xbox و PlayStation للجيلين الماضيين بواسطة وحدات المعالجة الرسومية من AMD، ونظريًا، لا يوجد سبب يمنع تشغيل FSR 2.0 على PlayStation 5، على الرغم من أنه من غير الواضح في الوقت الحالي ما إذا كانت AMD قد دخلت في اتفاقية مع Xbox لجعل الميزة حصرية على أجهزة مايكروسوفت فقط أم لا.
لا نعرف أيضًا ما إذا كان FSR 2.0 سيدعم منصات الجيل السابق Xbox One أم لا، ولكن إذا كان الأمر كذلك، فمن المحتمل أن تزيد تلك الخطوة من دورة حياة تلك الأجهزة في الأسواق لفترة أطول.