أخبار

يبدو بأن بيع الألعاب المقرصنة امتد ليشمل متاجر أمازون، بينها Frostpunk

Frostpunk

تواجه الشركات المصنعة للألعاب حرب ضروس مع المواقع والمنصات التي توفر نسخ مهكرة من ألعابها وهي تسعى لمكافحة الألعاب المقرصنة عبر استخدام وسائل لمنع التهكير مثل حماية دينوفو لكن مع الآسف تلك الحماية فشلت بمرات عدة بالتصدي للهكر فرأينا العديد من الألعاب يتم قرصنتها بعد فترة من طرحها.

ولكن يبدو بأن توفير النسخ المقرصنة لم يعد يقتصر عبر المواقع الالكترونية المعروفة، حيث تم اليوم انتشار تقرير يشير إلى أن البعض رصد تواجد نسخ رخيصة من عدد من الألعاب عبر متاجر أمازون مثل  Frostpunk و Surviving Mars حيث تم عرض هذه الألعاب للبيع مقابل بضعة دولارات بينما سعرها الرئيسي 30 و 40 دولار.

هذا دفع ببعض رواد  Reddit و ResetEra  إلى التحقيق في هذه المسألة ليتبين لاحقاً بأن هذه النسخ ما هي إلا لألعاب مقرصنة حيث سرق بائعها نسخة GOG وأضاف إليها برمجية خاصة لتشغيل اللعبة من قبل Ace Media Group LLC.

وبعد إرسال شكاوى عدة إلى خدمة الزبائن في أمازون تم الرد بالقول بأن الشركة ستتخذ الإجراءات اللازمة لكن لم يتم التوضيح إن كانت هذه الإجراءات تتضمن التوقف عن بيع الألعاب المقرصنة وتعويض الزبائن الذين قاموا بشرائها أم لا، كما أنهم رفضوا التعليق إن كانوا سيعوضون المطورين الذين تم بيع نسخ مقرصنة من ألعابهم بشكل غير شرعي عبر المتجر.

وقد ذكر البعض بأن هذه المشكلة ليست حكراً على Surviving Mars و Frostpunk حيث تم رصد قيام متجر أمازون ببيع نسخ مهكرة من Lords of Xulima منذ أكتوبر 2017 بسعر 2 دولار ومنذ ذلك الوقت يسعى مطورها Numantian Games لإيقاف بيع النسخ المهكرة ولكنه لم ينجح في ذلك سوى قبل يومين أو ثلاث حيث باتت الآن صفحة اللعبة تشير لعدم توافرها، وقيل بأن أمازون تأخرت بالاستجابة له لأنها تحقق في الأمر وهي طالبت المطور بتزويدها بعدد من الوثائق الامر الذي أزعج الاستوديو ووصف الأمر بالمعيب.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق