Harbor
سيطر على التحكم في الجدران مع مجموعة من الأمواج
الدور | Controller |
---|---|
Basic Ability 1 | Cascade: أطلق لإرسال موجة من الماء تتحول إلى جدار. يتم إبطاء الأعداء الذين يتم ضربهم بنسبة 30%. تستمر لمدة 7 ثوانٍ. |
Basic Ability 2 | Cove: أطلق كرة من الماء الواقي. 500 HP، 0.8 ثوانٍ للتجهيز، تستمر لمدة 15 ثانية. |
Signature Ability | High Tide: أنشئ جدارًا من الماء. أطلق للإرسال للأمام، واستخدم Alt-Fire للتقوس. يتم إبطاء اللاعبين الذين يتم ضربهم بنسبة 30%. 2 ثوانٍ للتجهيز، تستمر لمدة 40 ثانية. |
Ultimate Ability | Reckoning: استدعاء بركة من النافورة على الأرض. يتم استهداف الأعداء بضربات نافورة متتالية. الأعداء المتأثرين يتعرضون للارتباك لمدة 2 ثانية. تستمر القدرة لمدة 9 ثوانٍ. |
تشكل مهارة بناء الجدران واحدة من أهم المهارات التي يجب أن يمتلكها عملاء Valorant، وهو ما يمكن أن يتعلمه اللاعبون من Harbor بفضل مجموعة قدراته القوية المائية. في جوهرها، يمكن للجدران أن تحجب رؤية الأعداء من المدخلات (والمدخلات الوهمية)، مما يسمح لـ Harbor ورفاقه في الفريق بتأمين المواقع للدخول والدفاع بطرق متعددة. تعتبر قدرته High Tide (المميزة) هي الأهم في ترسانته، حيث إنها ربما تكون الجدار الأكثر مرونة في اللعبة بفضل قدرتها على الانحناء والتكيف بناءً على الارتفاع. مع التصويب الصحيح، يمكن لـ Harbor استخدام High Tide لحجب منطقة “الجحيم” أو “الجنة” في المواقع ذات الارتفاعات المتنوعة
يمكن لـ Harbor أيضًا الاعتماد على جدار “أصغر” من خلال Cascade (القدرة الأساسية 1) الذي يتحرك أمامه ويمكن إيقافه حسب الرغبة، مما يجعله مثاليًا للهجمات والاعتداءات الوهمية. يمكنه رمي كرة باستخدام Cove (القدرة الأساسية 2) التي تحيط بمنطقة ما بقبعة مؤقتة مقاومة للرصاص، مما يجعلها مثالية لحماية الحلفاء أثناء زراعة القنابل أو تفكيكها، بالإضافة إلى كونها دخانًا زائفًا. أخيرًا، فإن Reckoning (القدرة النهائية) تغمر منطقة بالمياه التي تُtrigger ق concussion في الأماكن التي يقف فيها الأعداء، مما يجعل من غير المستحسن لهم البقاء في المنطقة.
Fade
إتقان كشف الأعداء وتكديس العوائق لمعاقبة الخصوم
الدور | Initiator |
---|---|
Passive | Terror Trail: القدرات التي تطبق Terror Trail ستحدد الأعداء ويمكن تتبعها بواسطة Prowlers. |
Basic Ability 1 | Prowler: أرسل Prowler (60HP) للأمام، اضغط باستمرار للتحكم. يتعقب تلقائيًا Terror Trail ويجعل أقرب عدو غير قادر على الرؤية لمدة 2.75 ثانية. تستمر لمدة 2.5 ثانية. |
Basic Ability 2 | Seize: أطلق لرميها وتتحطم بعد فترة معينة. أعد استخدامها للتفعيل المبكر. يتم احتجاز الأعداء القريبين. في هذه الحالة، يصبحون صمًّا، موصولين، وتنكسر صحتهم بمقدار 75HP (تستعيد على مدى 5 ثوانٍ). |
Signature Ability | Haunt: ألقِ وأطلق Haunting Watcher (1HP). تتحطم بعد فترة معينة. أعد استخدامها للتفعيل المبكر. تكشف الأعداء وتخلق Terror Trails عليهم. 2 ثانية زمن التحميل، 12 ثانية Terror Trail، 40 ثانية مدة. |
Ultimate Ability | Nightfall: أطلق موجة من طاقة الكوابيس التي لا يمكن إيقافها. يتم تمييز الأعداء بواسطة Terror Trails (12 ثانية)، يصبحون صمًّا، وتنكسر صحتهم بمقدار 75HP (تستعيد على مدى 12 ثانية). |
قادرة على التلاعب بالخوف نفسه، يمكن لـ Fade ردع هجمات الأعداء باستخدام مهاراتها، مما يجبرهم على التراجع إلى الموقع باستخدام مجموعتها الخاصة بـ Initiator التي تعيق الأعداء القريبين منها. يُعتبر Terror Trails (السلبية) جزءًا حيويًا من مجموعتها، حيث يحدد الأعداء برذاذ داكن إذا تم رؤيتهم بواسطة Haunt القابل للرمي (المميز). بالإضافة إلى تحديد الأعداء، فإن Haunt هو أداة كشف مفيدة لأنه يتم تعطيله عند تدميره، ولكنه لا يزال يكشف عن الخصوم في المنطقة المحيطة.
إذا تمكن لاعبو Fade من إيجاد الإعداد المناسب لرمي Haunt المفاجئ، يمكن لبقية مجموعتها مساعدة الفريق في معاقبة الخصوم. بينما يمكنها التحكم في اتجاه Prowler (القدرة الأساسية 1)، يمكنه تلقائيًا ملاحقة العدو المحدد وإصابتهم بالتشويش. كما يمكنها رمي Seize (القدرة الأساسية 2) الذي لا يسبب فقط إعاقة مؤقتة للأعداء، بل يجعلهم أيضًا صمًا ويقلل من صحتهم بمقدار 75 نقطة. أخيرًا، تجمع Nightfall (القدرة النهائية) بين Prowler و Seize في موجة، مما يحدد جميع الأعداء بالإضافة إلى إحداث تأثير تآكل وصمم عليهم.
Killjoy
تعلم كيفية تأمين المواقع باستخدام الروبوتات القابلة للنشر
الدور | Sentinel |
---|---|
Basic Ability 1 | Nanoswarm: قم بتجهيز ورمي قنبلة. تصبح القنبلة غير نشطة (20HP) عند رميها. استخدم Alt-Fire للرمي المقوس. قم بتفعيلها لنشر سرب مؤذٍ يتسبب في ضرر بمقدار 45 نقطة في الثانية لمدة 4 ثوانٍ. |
Basic Ability 2 | Alarmbot: أطلق روبوتًا يصبح غير مرئي (50HP). يقوم بمطاردة الأعداء ويطبق حالة ضعف لمدة 4 ثوانٍ عند القبض على عدو. اضغط مع الاستمرار على تجهيز لاستدعاء الروبوت. |
Signature Ability | Turret: أطلق برجًا (100HP) يطلق النار على الأعداء ضمن مخروط بزاوية 180 درجة. استخدم Alt-Fire لتغيير اتجاه البرج. اضغط مع الاستمرار على تجهيز لاستدعاء البرج. زمن إعادة التحميل 45 ثانية (عند التدمير)، 20 ثانية (عند الاستدعاء). يطلق 3 طلقات في كل دفعة. الضرر لكل طلقة هو: 8 ضرر (0-20م)، 6 ضرر (20-35م)، 4 ضرر (35م وأكثر). |
Ultimate Ability | Lockdown: قم بنشر جهاز Lockdown (200HP) يقوم باحتجاز الأعداء بعد العد التنازلي. يمكن إيقاف المؤقت عند تدمير الجهاز. زمن التحميل 13 ثانية، الاحتجاز 8 ثوانٍ. |
تمتلك Killjoy مجموعة مثالية للعب الدفاعي في لعبة Valorant، ويمكنها وروبوتاتها تحويل المناطق إلى فخاخ مميتة بمجرد محاولة الأعداء اختراقها. وعلى الرغم من أن أسلوب اللعب الثابت لكيلجوي يتم السخرية منه في الميمات حول عدم دخول الخصوم لموقعها، فإن هذه العوائق ستدرب اللاعبين على التخطيط للإعدادات للدورات. بشكل مثالي، يمكن لكيلجوي ترك برجها (القدرة المميزة) في موقع واحد بينما تدافع عن موقع آخر، وهنا تأتي بقية مجموعتها إلى اللعب.
عند نشرها، تقوم Alarmbot (القدرة الأساسية 1) بإخطار كيلجوي بالمتسللين الأعداء بينما تجعلهم يتعرضون لمزيد من الضرر من خلال حالة الضعف المؤقتة. تعمل هذه القدرة بالتعاون مع Nanoswarm (القدرة الأساسية 2) التي تحول السطح إلى منطقة تسبب ضررًا مع مرور الوقت، مما قد يقتل الخصوم الذين يبقون هناك لفترة كافية. أخيرًا، يمكن لكيلجوي نشر Lockdown (القدرة النهائية) في أي نقطة على الخريطة، ممتدة إلى دائرة كبيرة تجعل العدو محبوسًا في مكانه لفترة من الوقت عند القبض عليه.
Brimstone
إتقان التحكم في الخريطة باستخدام الدخان والأدوات المعروفة في ألعاب FPS
الدور | Controller |
---|---|
Basic Ability 1 | Stim Beacon: إطلاق علامة تنبيه تمنح Combat Stim (+10% سرعة تجهيز، استعادة، إعادة تحميل؛ +15% معدل إطلاق النار، زيادة السرعة) لمدة 12 ثانية. |
Basic Ability 2 | Incendiary: إطلاق قنبلة تتفجر عند سقوطها على الأرض، مما يخلق منطقة انفجار. مدة 7 ثوانٍ، 60 ضرر في الثانية. |
Signature Ability | Sky Smoke: فتح خريطة تكتيكية تسمح لبريمستون بإطلاق سحب الدخان. إطلاق لتحديد، وإطلاق بديل للإطلاق. مدة 19.25 ثانية. |
Ultimate Ability | Orbital Strike: فتح خريطة تكتيكية وتحديد موقع لضربة مدارية. زمن تحضير 2 ثانية، مدة 3 ثوانٍ، 20 ضرر لكل نقطة لمدة 6.67 نقاط في الثانية. |
تعد Brimstone، قائد بروتوكول Valorant، أقرب ما يكون إلى جندي القوات الخاصة لعشاق ألعاب Call of Duty التي تعتمد على الأدوات. باعتبارها أول شخصية تحكم يتاح للاعبين الوصول إليها، فإن مجموعة مهارات Brimstone تدرب اللاعبين على بعض الجوانب الأساسية في طريقة لعب Valorant: مثل توجيه القنابل الدخانية، السيطرة على الخريطة من خلال الدخان، وتوقيت تعزيزات الحلفاء. وبصفته شخصية تحكم، يركز Brimstone بشكل خاص على توجيه الفريق من خلال Sky Smoke (القدرة المميزة)، وهي ربما أكثر آلية دخانية وصولاً بين شخصيات هذا الدور.
في الوقت نفسه، يمكن لـ Brimstone أيضًا المساعدة قبل الدخول من خلال Stim Beacon (القدرة الأساسية 2) الذي يعزز سرعة الزملاء (الحركة، التجهيز، إعادة التحميل، الشفاء) ومعدل إطلاق النار، مما قد يكون حاسمًا في المواجهات. يمكن للشخصية المتحكمة أيضًا أن تتسبب في أضرار في المناطق الضيقة باستخدام Incendiary (القدرة الأساسية 1) القابلة للارتداد، أو فرض السيطرة الكاملة على منطقة ما من خلال Orbital Strike (القدرة النهائية) واسعة النطاق التي تضمن الموت للأعداء الذين يبقون في نطاقها.
Phoenix
تدريب الجدران، ومضات تؤدي إلى عمليات قتل دقيقة
الدور | Duelist |
---|---|
Passive | Heating Up: شفاء يصل إلى 50HP لكل قدرة من قدراته أثناء الوقوف على النار. |
Basic Ability 1 | Blaze: أنشئ خطًا من اللهب يصبح جدارًا. استخدم Alt-Fire للانحناء. مدة 8 ثوانٍ، 30/ثانية ضرر. |
Basic Ability 2 | Curveball: جهز كرة ومض لإحداث ومض عند التفعيل. أطلق للانحناء لليسار، استخدم Alt-Fire للانحناء لليمين. -0.5 ثانية فترة إعداد، 1.5 ثانية ومض. |
Signature Ability | Hot Hands: جهز وألقِ كرة نارية تنفجر بعد 3.25 ثانية من الإعداد. استخدم Alt-Fire للرمي. 60 ضرر في الثانية. |
Ultimate Ability | Run It Back: ضع علامة في موقع فينيكس. الموت أو انتهاء الوقت سيعيد فينيكس إلى المؤشر مع صحة ودروع كاملة قبل استخدام القدرة النهائية. |
يمكن للاعبين الذين يرغبون في إتقان إلحاق الهزيمة بالخصوم في لعبة Valorant دون الاعتماد على حركات Jett التدريب مع Phoenix. بفضل شفاءه المعتمد على النار عبر Heating Up، يتم مكافأة أسلوبه المليء بالمخاطر بالقدرة على البقاء على قيد الحياة. علاوة على ذلك، يمكن لطبيعة اتجاه قدراته أن تدرب اللاعبين على السيطرة على الخريطة واستهداف الخصوم بدقة.
عادةً ما تؤدي طبيعة Phoenix كمبارز هجومي إلى أسلوبين للعب: دفع مباشر باستخدام جدار Blaze الذي يحجب الرؤية ويعطي ضرر عند المرور من خلاله، أو استخدام Curveballs بشكل مفاجئ للاستفادة من دقة اللاعب عند الدخول. يمكن للمبارز أيضًا التحكم في ساحة المعركة باستخدام Hot Hands التي تطلق حفرة نارية مؤذية، أو الذهاب إلى أقصى الحدود مع Run It Back التي تعد عمليًا حياة ثانية مؤقتة لتنفيذ حركات حاسمة.
Gekko
إتقان رمي القنابل مع أصدقاء يشبهون البوكيمون
الدور | Initiator |
---|---|
Passive | Globules: تتحول المهارات باستثناء Mosh Pit إلى Globules بعد الاستخدام. يمكن استرجاعها وإعادة استخدامها بعد فترة محددة. يمكن الوصول إلى الـ Ult مرة واحدة. 10 ثواني إعادة تحميل. |
Basic Ability 1 | Mosh Pit: أطلق قنبلة أو استخدم Alt-Fire لرميها وإطلاق منطقة ضارة. 10 ضرر/ثانية أثناء فترة التحميل 3 ثواني، ثم 25/50 (خارجية/داخلية) ضرر لكل ضربة لمدة 3 ضربات خلال 0.2 ثانية. |
Basic Ability 2 | Wingman: أطلق لإرسال Wingman (80HP) للبحث عن الأعداء، استخدم Alt-Fire للزراعة التلقائية أو تفكيك القنبلة لمدة عادية عندما يكون في نطاق موقع/قنبلة. يجب أن يكون لدى Gekko القنبلة للزراعة باستخدام Wingman. سرعة 5 ثوانٍ عند البحث عن الأعداء، 2.5 ثوانٍ دوي. |
Signature Ability | Dizzy: أطلق لإرسال Dizzy (20HP) في اتجاه معين ويعمي الأعداء بعد الكشف. 0.35 ثواني تحميل، 2.5 ثواني مدة، 1 ثانية عمي. |
Ultimate Ability | Thrash: أطلق Thrash (200HP) ووجهه عبر الأراضي. أطلق للانقضاض للأمام والانفجار، احتجاز جميع اللاعبين الذين caught في المنطقة لمدة 6 ثوانٍ. |
بفضل Gekko، يجسر أسلوب لعب Valorant الفجوة بين ألعاب FPS وألعاب Pokémon مع “الأصدقاء” الخاصين به. تتحول مخلوقات Gekko إلى Globules (Passive) بعد الاستخدام، حيث يمكن للعميل استعادتها واستخدامها مرة أخرى بعد فترة قصيرة من التهدئة. يمكن تفسير الطبيعة “القابلة لإعادة الشحن” لمعظم مجموعة Gekko من خلال قدراتها المباشرة، مثل Dizzy (Signature) العائمة التي تعمي مؤقتًا الأعداء الذين ينظرون إليها بانفجارات بلازما أو Mosh Pit (Basic 1) التي تطلق سطحًا سامًا يتسبب في الضرر بمرور الوقت قبل الانفجار.
حيث يتألق Gekko كـ Initiator هو في Wingman (Basic 2) الذي يمكنه التبديل بين إرباك أول عدو يراه وزراعة أو نزع فتيل الـ Spike. تتعزز السيطرة على المنطقة الخاصة بـ Gekko بشكل أكبر مع Thrash (Ultimate) الذي يطلق وحشًا يتحكم فيه يمكنه إرباك جميع اللاعبين (حلفاء أو أعداء) في منطقة معينة. طبيعة Gekko كهايبرد بين الـ Initiator وSentinel تجعله عميلًا يستحق التعلم للمبتدئين الذين يرغبون في استكشاف عملاء يتناسبون مع أدوار متعددة.