أخبار

جميع الألعاب العاملة على Xbox One ستتوفر لجهازي Xbox Series X / S

يعتبر برنامج التوافق الخلفي “Backwards Compatibility” واحدًا من أكثر العوامل جذبًا لاقتناء أجهزة Xbox One؛ إذ تتفنن Microsoft في توفير ألعاب الأجيال السابقة في أبهى حُلَّة. ولكوننا على أعتاب الجيل التالي، تتحضر الشركة لإطلاق جهازيّ Xbox Series X و Xbox Series S والذيْن سيُكملان المسيرة.

وأكَّد عملاق التقنية أن جميع الألعاب التي تعمل على جهاز Xbox One في الوقت الراهن، ستكون قابلةً للعب على جهازيّ Xbox Series من يوم الإطلاق الأول– باستنثاء عددٍ قليلٍ من الألعاب التي تحتاج Kinect.

وهذا يعني شمول برنامج Backwards Compatibility لألعاب Xbox الأصلي و Xbox 360 و Xbox One– وجميعها سيكون قابلةً للعب على Series وبأفضل صورة ممكنة.

وتجلى لنا ذلك من التغريدة التي نشرها مسؤول Microsoft نفسه Jason Ronald، والتي قال فيها:

بعد أكثر من 500 ألف ساعة من الاختبار، يسعدنا مشاركتكم بأن جميع ألعاب Xbox و Xbox 360 و Xbox One التي يمكنك لعبها على Xbox One اليوم -باستنثاء القليل منها الذي يحتاج Kinect- ستكون متوفرة -وفي أبهى حُلَّة- على Xbox Series X|S عند الإطلاق.

ولهواة الأرقام، انطلق لجهاز Xbox 360 حوالي 2083 لعبة، منها 577 لعبة قابلة للعب على One. وهنالك 42 لعبة أخرى قادمة من Xbox الأصلي– وجميعهم سيحط رحاله على Xbox Series رفقة الألعاب الجديدة عند الإطلاق.

يُشار إلى أن جهاز Xbox Series X سيتوفر بسعر 2299 ريالًا سعوديًّا، فيما سيُتاح Xbox Series S مقابل 1349 ريالًا— في العاشر من نوفمبر القادم.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق