أخبار

بعكس سوني – مايكروسوفت تؤكد تشغيل يد Xbox One لألعاب Series X

قبل أيام، أعلنتها Sony صراحةً بأن يد PS4 المعروفة باسم “DualShock 4” لن تعمل مع ألعاب PS5 بأي حال من الأحوال. وهو ما يعني ببساطة أن لاعبي الجيل التالي من محبي بلايستيشن سيتحتم عليهم شراء يد التحكم الجديدة DualSense. والآن، تحولت نقطة الضعف هذه إلى أفضلية في معسكر الغريم التقليدي Microsoft و Xbox Series X.

فبعدما أكّدت الشركة ذات الأصول اليابانية أن اليد القديمة لن تعمل على الجهاز الجديد، خرج عملاق التقنية ذي الأصول الأمريكية ليؤكد أن «جميع» أيادي تحكم Xbox One ستعمل بتوافقٍ تام مع جهاز Xbox Series X– وهو ما يعني أنك لن تحتاج لشراء اليد الجديدة.

في حال قد فوّت ذلك: سيكون جهاز Xbox Series X متوافقًا مع جميع أيادي تحكم Xbox One مع جميع الألعاب، بما يشمل:

– أيادي تحكم إكسبوكس ون الرسمية.
– أيادي تحكم Xbox Adaptive.
– أيادي تحكم Xbox Elite Wireless.
– أيادي تحكم إكسبوكس ون المُصمَّمة من الطرف الثالث تحت عنوان ‘Designed for Xbox’.

وتمتلك Microsoft أفضلية على Sony مع الجيل التالي في جوانب عديدة، على رأسها أن Series X أقوى من PS5 من الناحية الرسومية. فيما ستدعم الأولى Backward Compatibility مع جميع الأجيال السابقة. أما سوني، فقالت بأنها ستشغل «تقريبًا» جميع ألعاب PS4 الأكثر لعبًا فقط على بلايستيشن 5.

يذكر أن سعريّ الجهازين سيُحسم هذا النزاع، ومن المتوقع أن يُكشَف الشهر الجاري.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق