ونظراً لاعتماد هذه اللعبة في ميكانيكيات لعبها على الضوء توقع الكثيرون بأن اللعبة ستدعم تتبع الضوء لتعطينا مظهراً أكثر إبهاراً لناحية الرسوم. ولكن اليوم فريق ريميدي نفى هذا الأمر وأكد بأن الريماستر لن يدعم تقنيات تتبع الضوء أو HDR.
من ناحية أخرى تم تأكيد دعم اللعبة لتقنية DLSS من انفيديا من أجل تحسين الأداء. وذكر الفريق بأن هذا الريماستر مبني على محرك Alan Wake الأصلية نفسه، لذا فإن إضافة تتبع الضوء يتطلب الكثير من الوقت وهذا سيأخذ أيضاً موارد يحتاجها في جوانب أكثر أهمية.
هذا يعني بأن نسخة الريماستر لن تكون مبنية على محرك Northlight Engine وستقدم تكتشرز بجودة أعلى وتحسن من تصاميم الشخصيات.
صرح سام ليك مخرج اللعبة بأن لعبة Alan Wake صدرت قبل 11 عاماً وخلال كل هذا الوقت استمر جمهور اللعبة بالتعبير عن حبه وإعجابه بها وبشخصياتها وعالمها. هذا الأمر عنى الكثير للفريق.
الريماستر بحسب سام قادم بسبب دعم الجمهور لـ Alan Wake على مر السنين. لهذا السبب قرر الفريق أن يعلن عن الريماستر عبر موقع The Sudden Stop، الذي كان جزءاً لا يتجزأ من مجتمع Remedy منذ عام 2012، عندما بدأ كموقع معجبين لـ Alan Wake.
التقارير السابقة كانت قد أشارت إلى أن استوديو Remedy يعمل على الجزء الثاني من اللعبة حالياً، وستتولى Epic Games نشرها.