بعد الانتهاء من إصدار لعبته Alan Wake 2 بات فريق التطوير ريميدي منشغلاً بالعمل على مشاريعه المتعددة من بينها لعبة Condor التي دخلت مرحلة الإنتاج الكامل، بالمقابل يبدو بأن هناك مشاريع أخرى قامت Remedy بإلغائها.
حيث أعلن اليوم ريميدي عن إلغاء لعبته التعاونية الجماعية التي تحمل الاسم Codename Kestrel. وكان المشروع الذي بدأ باسم رمزي هو Vanguard، قيد التطوير من قبل ريميدي قبل أن يُعاد تطويره من الصفر العام الماضي، ومن المقرر أن تتولى Tencent نشره.
قال ريميدي إن هذا الإلغاء سيسمح للاستوديو بالتركيز على ألعاب أخرى يعمل عليها، وقد تم نقل العاملين على Kestrel إلى مشاريع أخرى. وقال ريميدي اليوم:
“بالإضافة إلى ذلك، تمت إزالة احتياجات الاستثمار المخطط لها في Kestrel، كما تم تقليل احتياجات التوظيف الإجمالية لريميدي”
“لقد بدا مشروع Kestrel واعداً في وقت مبكر، لكن المشروع كان لا يزال في مرحلة التخطيط. وقد تقدمت مشاريعنا الأخرى بشكل جيد وتنتقل إلى المراحل التالية من التطوير، وزيادة التركيز عليها توفر لنا فوائد”.
“يمكننا إعادة تخصيص مطوري Kestrel الموهوبين لمشاريع الألعاب الأخرى هذه، كما أن العديد من وظائف الدعم لدينا تحصل على تركيز إضافي على عملياتها.”
وشكر فيرتالا أولئك الذين عملوا على Kestrel، مؤكداً أن قرار إلغاء المشروع اتُّخذ “لتحقيق فوائد أوسع لـ Remedy”. وأشار الرئيس التنفيذي إلى أنه على الرغم من أن مشروع Kestrel لم يدم طويلاً، إلا أنه زود الاستوديو “بدروس قيمة”.
تشمل الألعاب الأخرى التي تعمل عليها ريميدي ألعاباً أخرى هي ريميك Max Payne 1 و2، والتي من المتوقع أن يدخل مرحلة الإنتاج الكامل خلال الربع الثاني من هذا العام. يعمل الاستوديو أيضاً على لعبة Condor الجماعية في عالم Control.
في وقت سابق من هذا العام، قالت الشركة المطورة أن اختبارات اللعب الداخلية لهذا المشروع بالتحديد أظهرت أنها تتمتع بـ “توجه ريميدي الفريد” لهذا النوع من الألعاب. إن لعبة Codename Condor الآن في المراحل النهائية من التطوير قبل إطلاقها.
وكنا قد سمعنا بأن لعبة Alan Wake 2 لم تسترد تكاليف التطوير والتسويق حتى الآن.