يشتهر فريق ريميدي بتقديم القصص الممتازة والمثيرة وقد أبدع سام ليك في كتابة قصة Alan Wake 2 التي تضمنت العديد من الأحداث البارزة والمثيرة، ولكن يبدو بأن أحد المشاهد الشهيرة التي تحدث عنها اللاعبون كثيراً كاد أن يتم حذفه من قبل المطور.
هذا ما كشفه سام ليك في مقابلة مع بودكاست Friends Per Second، ولكن قبل أن نكمل الخبر ننوه بأن باقي الفقرات تحتوي حرقاً لأحداث المهمة الرابعة باللعبة.
كشف المخرج الإبداعي للعبة أن المشهد الأكثر تداولاً بين اللاعبين في Alan Wake 2 كان يخطط المطور لحذفه من اللعبة. حيث قال سام ليك إن مهمة “We Sing” كاد أن يتم قطعها بالكامل تقريبًا. كونها كانت مهمة مليء بالأغاني في لعبة رعب مما بدا مستغرباً لبعض المطورين في الاستوديو. إلا أن سام ليك كان له رأي مختلف وأصر على إيقاءه حيث قال:
لقد كان من الصعب حقًا لعدد من الأسباب أن يكون لديك مسرحية موسيقية في هذا. وكان هناك العديد من اجتماعات الإنتاج [حيث قال الناس] ’هيا، نحن بحاجة إلى قطع هذا‘. فقلت لنفسي: ’لا على الإطلاق، لن نقوم بحذفه.
ثم قال مخرج اللعبة كايل رولي: “عندما تقول لشخص ما،” سنضع مسرحية موسيقية في لعبة رعب البقاء، فإن السؤال يأتي: “حسنًا، كيف؟”. ما هي حلقة اللعب هناك؟
ينسب ليك أيضًا الفضل إلى قدرة الممثل الصوتي لـ Alan Wake، ماثيو بوريتا، على دفع الفكرة إلى الأمام. يتذكر ليك قائلاً: “كنت أعلم أن ماثيو بوريتا مغني عظيم، لذا يستطيع آلان ويك أن يغني فيه”. “ثم العثور على ديفيد هاروود، وهو رائع، لديه خلفية في الغناء.”
وبعد إطلاق اللعبة بات هذا المشهد من الأكثر تداولاً بين لاعبي آلان ويك 2 عبر وسائل التواصل وحقق شعبية واسعة، مما يؤكد صحة وجهة نظر سام ليك.
أكدت Remedy مؤخرًا أن Alan Wake 2 ستتلقى وضع New Game Plus في تحديث ما بعد الإطلاق، مع “توقيت الإصدار الدقيق لا يزال محددًا”. سيمكن الوضع اللاعبين من الاحتفاظ بجميع الأسلحة والترقيات.
وسيقدم أيضًا مستوى صعوبة جديدًا في Nightmare و”سردًا بديلاً جديدًا، بما في ذلك صفحات المخطوطات الجديدة ومحتوى الفيديو الجديد”.
هذا وكان مطور Alan Wake 2 قد شكر Epic لدعمها مشروع اللعبة.