مقالات

تجربتنا لسماعة رأس AirPods Max – فخمة ومصممة بجودة عالية

مع تطور التقنية والمحتوى الترفيهي، سماعات الرأس تعتبر أحد أهم ملحقات الأجهزة الحالية، سواء عند سماع الأغاني أو مشاهدة الأفلام، الاندماج في اللعب أو التواصل مع الآخرين وحضور اجتماعات عن بعد. أصبح هناك العديد من السماعات التي توفر احتياج الاستخدام اليومي وتقدم العديد من الميزات التي تجذب مختلف المستخدمين. هذه المرة وفّرت لنا Apple سماعة AirPods Max لغرض تقييمها وذكر انطباعنا عنها، إليكم تجربتنا.

سماعة AirPods Max هي سماعة رأس فخمة ومصممة بجودة عالية من ناحية التصميم أو جودة المواد المستخدمة، سماعة بلوتوث لاسلكية للاستخدام الشخصي، تعمل على أجهزة Apple (مع دعم ميزة Spatial Audio) والأجهزة التي تدعم الصوت عبر البلوتوث عموما. نبدأ أولا بتصميم وجودة التصنيع، السماعة ذات أنيق وبسيط، فخم بتصميمه وجودة التصنيع، يمكن توسعة مسافة أذن السماعة بسحبها، السماعة متماسكة وتحتاج إلى بعض القوة لتعديل الحجم ولكن تماسكها يعود بثبات السماعة حجم السماعة على أذنك دون انزلاق. قد تكون مزعجة لأنه عند تعديلها قد تضغط بعض الأزرار على أعلى الأذن اليمنى من السماعة. وسادة الأذن مريحة جدًا وكذلك الشريط أعلى الرأس، لا تسبب التعرّق وحجم الوسادة يغطي الأذن بالكامل.

AirPods Max

السماعة ثقيلة نوعًا ما بحكم المواد المستخدمة، ولكنها كانت مريحة ولم أشعر بالإزعاج عند استخدامها لفترات طويلة للتفرج على الأفلام. يوجد ميزة عزل الضوضاء وسأتحدث عنها لاحقًا، يستطيع من هو قريب منك سماع بعض الأصوات تخرج من السماعة عند رفع الصوت لأعلى درجة.

أداء السماعة ممتاز، فهي مصممة للاستمتاع بمحتوى المحتوى الترفيهي براحة وجودة عالية مثل Apple TV+، فعليًا هي السماعة الرسمية من أبل التي توفر للمستهلك تجربة متكاملة ومريحة للتفرج على الأفلام والمسلسلات، أيضا بطارية السماعة تصل إلى 20 ساعة استخدام حسب ما ذكر، ومن تجربتي ففعلا هي تبقى لفترة طويلة ولا تحتاج للشحن إلى بعد يومين أو حولها من الاستخدام. استخدمتها لفترة لمشاهدة الأفلام والمسلسلات، سماع الأغاني والمكالمات، كانت التجربة ممتازة لولا قلة التحكم في الأزرار على السماعة، فهناك زر وعجلة تديرها، العجلة لرفع وخفض الصوت وعند الضغط عليها لتشغيل وإيقاف المحتوى، والزر للتبديل بين نمطي إلغاء الضجيج والشفاف يمكن إضافة خيار إيقافهم. بالنسبة لنمط إلغاء الضجيج فهو يعمل بفعالية عالية ويعزل كل ما حولك حتى دون تشغيل أي محتوى، قد يدخل بعض الصوت ولكن عند تشغيل الصوت لن تسمع أي شيء من حولك. هناك أيضا ميزة Spatial Audio وهي خاصية الصوت المحيطي بالإضافة إلى تغير جهة الصوت بحسب مكان الجوال، وهي محدودة على أجهزة Apple ومحتواهم، جربتها على مسلسل Ted Lasso، عند التفرج ولف رأسك إلى اليمين ستسمع الأصوات من أذنك اليسار، ميزة مبهرة بالبداية ولكن لم أجد ما يميزها بعد وقت من الاستخدام، لكن الصوت المحيطي المستخدم عموما ملحوظ وأفضل بمراحل من بعض ميزات الصوت المحيطي الأخرى التي تشعرك أحيانا بأنك في غرفة بسماعات كبيرة ليست مضبوطة. الميكروفون جيد واستخدمته في الاتصالات وتسجيل رسائل صوتية، كان الصوت واضحًا ولم أواجه أي مشاكل، لكن لم أجد زر لإغلاق الميكروفون (ميوت) على نفس السماعة.

بالنسبة لخيارات التحكم فهناك عجلة للتحكم بالصوت أعلى إطار الأذن اليمنى، زر تبديل أنماط الصوت.. والمفاجأة، لا يوجد زر لتشغيل وإطفاء السماعة، وإنما وضعها داخل الحقيبة يطفؤها وإخراجها يشغلها للبحث عن جهاز تتصل به. بالنسبة للحقيبة فمن الجيد وجودها وتسهل عليك أخذها ووضعها في الحقائب بشكل مناسب، ولكن من المزعج حد إطفاء الجهاز بها، وكذلك عند لف أذني السماعة تتصادم إطارات أذني السماعة وكونها المصنوعة من المعدن فإنها تصدر صوتها واضحًا وقد تعتقد أنها احتكت ببعض، مما يجعلك حذرًا أكثر من اللازم عند استخدامها.

بعض العيوب التي لاحظتها مثل ما ذكرت سابقًا الحقيبة التي تحتاجها لحفظ طاقة الجهاز، الوزن ليست إشكالية كبيرة لكن قد تكون متعبة عند ممارسة الرياضة، بالنسبة لي وجدتها جيدة كونها تمسك الرأس بإحكام حتى مع الحركة، لا يوجد خيارات تحكم كثيرة وواضحة كونها محدودة على زر وعجلة Digital Crown، احتكاك إطار أذني السماعة إذا لم تكن حريصًا. أيضا مقارنة بالسماعات المنافسة التي توفر منفذ 3.55mm، فهذه لا توفرها.. أي لن تتمكن من استخدامها على أجهزة الألعاب المنزلية كافة، فهي محدودة على البلوتوث فقط.

بشكل عام سماعة AirPods Max تقدم أداءً ممتازًا من جودة تصنيع وجودة صوت، وكونها أول سماعة من هذا النوع من Apple فهي تبرز بشكل واضح لمستخدمي السماعات وأجهزة Apple بالتحديد، ولكن مأخذي على السماعة هو سعرها.. السماعة تكلف 2649 ريالًا سعوديًا في المتاجر المحلية، مقارنة بالسماعات المنافسة فسعرها مرتفع وقد تجد سماعات وخيارات أخرى بجودة مقاربة وسعر أنسب، لكن إن كنت مِن مَن يثق بمنتجات Apple ويريد الاستفادة من مزايا السماعات كاملة فهي الخيار الأمثل. شاركونا آراءكم وتجاربكم مع سماعات الرأس متعددة الاستخدامات، وفي حال وجود أي استفسارات حول سماعات AirPods Max يمكنك مشاركة سؤالك في التعليقات وسنُجيبك عليه من خلال تجربتنا للسماعة!

وكنا سابقاً قد عرفناكم على مزايا وعيوب سماعة Razer Blackshark V2 Pro في انطباعنا عنها.

الوسوم
اظهر المزيد

صالح بازرعة

مدير الموقع والمحتوى في موقع سعودي جيمر.
إغلاق