كان فريق التطوير Playdek قد أعلن مؤخراً عن إيقافه لعملية تطوير لعبة الأر بي جي الاستراتيجية Unsung Story الذي يتعاون بها مع Yasumi Matsuno مخرج Final Fantasy Tactics، وذلك بسبب خروج عدد من كبار الموظفين من الاستوديو إلى جانب وجود بعض المشاكل المالية، لذلك فإن الفريق رأى أن يركز مع ماتبقى من أعضائه على تطوير لعبة يتمكن من إصدارها في وقت أقرب ليستفيد من أرباحها في استكمال عملية تطوير Unsung Story.
هذا الأمر لا شك بأنه أزعج العديد من اللاعبين لا سيما من ساهم في دعمها عبر موقع دعم المشاريع Kickstarter والتي انطلقت عام 2014 وجمعت ما يقارب 660.000 دولار أي حوالي 2.475.000 ريال، ومن أجل محاولة تهدئة هؤلاء أعلن اليوم فريق Playdek أنه يبحث حاليا في احتمال تعويض اللاعبين حيث قال:
بسبب المشاكل التي تعرضت لها عملية تطوير مشروع Unsung Story فقد سألنا البعض إن كنا سنقوم بتعويض اللاعبين الذين كانوا يتوقعون الحصول عليها (قبل قرار إيقاف اللعبة)، نحن كشركة لا نريد أن نحتجز أحد كرهينة ولكن قبل أن نقرر تعويض اللاعبين نحن بحاجة أولا إلى أن نتمكن من الوصول لحالة مادية أقوى نمتلك فيها أموالاً تغطي أكثر من تكاليف تطوير اللعبة، عند ذلك قد يكون بإمكاننا تعويض اللاعبين في بعض الحالات.
الآن أصبح لدينا بعض التمويل الكافي لاستكمال عملية التطوير لذلك نحن سنركز على ما يمكننا فعله للوصول إلى أول نسخة قابلة للعب لتكون بين أيدي داعمي اللعبة.
كما أضاف الفريق بأنه تمكن من إبرام صفقة مع إحدى الشركات لتدينه أموال لاستكمال المشروع وقام بشكر الداعمين على صبرهم حيث قال:
نحن نعلم بأنك كداعم لهذا المشروع فإن صراعنا مع استكمال عملية التطوير قد كان متعباً لك، وكنا نتمنى أن تسير عملية التطوير بأحسن حال وبشكل أكثر سلاسة، ولكن لسوء الحظ واجهتنا بعض المشاكل المالية التي قد تواجه أي شركة، ونحن سعيدين لكوننا تمكنا من تجاوز هذه المشاكل وأبقينا الشركة قابلة للحياة ووضع عملية تطوير Unsung Story على السكة الصحيحة.
هذا وبحسب خطة الفريق الآن الموضوعة للعبة Unsung Story فإن أول نسخة بيتا ستكون متاحة في خريف هذا العام بعد أن كانت مقررة في موسم الصيف وهي ستتضمن فقط طور لاعب ضد لاعب PvP، بعد ذلك سيتم العمل على إضافة المزيد من المراحل القابلة للعب من دون الاتصال بالشبكة وبعدها سيتم إصدار أول سيناريو من طور القصة.