أخبار

بعد انخفاض عائداتها، ناشر Disney Infinity يقرر ترك صناعة الألعاب

Disney-Infinity

يبدو أن إغلاق شركة ديزني لعدد من فرق التطوير بالسنوات الماضية مثل Junction Point وLucasArts وانسحابها من معرض E3 2016، كان مؤشر لنية الشركة الخروج من سوق ألعاب الفيديو فهاهي اليوم تعلن وبشكل رسمي عن مغادرتها مجال  صناعة الألعاب وبأنها لن تقوم بنشر أي لعبة فيديو بعد الآن، مع الحفاظ على حقوق عناوينها بحال أرادت شركات أخرى تطوير ألعاب مقتبسة عنها.

كما قررت الشركة أيضاً إلغاء سلسلة  Disney Infinity وإغلاق Avalanche Software الاستوديو المطور لها مما نتُج عنه فقدان 300 مطور لوظائفهم وذلك بحسب تقرير من صحيفة The Wall Street Journal، وفي تصريح تحدث فيه أحد مسؤولي الشركة Jimmy Pitaro عن اسباب هذه الخطوة جاء فيه:

بعد تقييم عميق قمنا به قررنا أن نغير توجهاتنا بما يخص ألعاب الفيديو ليقتصر عملنا هنا على مجال ترخيص الألعاب، هذا الأمر يعني بأننا قررنا إيقاف إنتاج Disney Infinity بسبب قلة العائدات بسوق هذا النوع من الألعاب مع ارتفاع تكاليف انتاجه، مما شكل تحديات كبيرة بالنسبة لنا.

هذا يعني بأننا سنقوم بإغلاق Avalanche استوديو التطوير الداخلي الخاص بنا والذي قام بتطوير تلك اللعبة، هذا القرار لم يكن اتخاذه أمر سهلاً أبداً نظراً لجودة ألعاب Disney Infinity ووجود عشاق كثر لها.

هذا ونذكر بأن آخر ألعاب Disney Infinity كانت Disney Infinity 3.0 والتي صدرت في شهر أغسطس من العام الماضي 2015، ومن بعدها سينحصر عمل ديزني في مجال ألعاب الفيديو من خلال منحها للشركات الأخرى رخص لتطوير عناوينها من بينها بالطبع EA التي تعمل على ألعاب خاصة بسلسلة Star Wars.

ما هي أكثر لعبة من ديزني نالت إعجابكم؟ وما رأيكم بقرار الشركة؟

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق