هذا اللغز، الموجود في GTA 3 وفي San Andreas كان دائمًا يثير اهتمام محبي العنوان. مؤخرًا، كشف أحد مطوري ألعاب Rockstar السابقين عن سر عمره 13 عامًا!
هناك العديد من الألغاز بالعنوان. طوال أعمال Rockstar المتنوعة، واجه المستخدمون العديد من التلميحات أو easter eggs وغيرها من الأحداث التي لا يمكن تفسيرها. نتذكر بشكل خاص شبح والدة CJ في منزل سان أندرياس، وكتابات جبل تشيلياد في GTA 5 أو حتى… القمر.
ظهر القمر لأول مرة في لعبة Grand Theft Auto 3 وظل موجودًا في كل لعبة منذ ذلك الحين. ومن المفترض أن القمر، كما في واقعنا، يدور حول الأرض، لكنه لا يتحرك في السماء ليلا أبدا. غالبًا ما يتم تصويره على أنه صورة ثابتة منخفض نسبيًا في السماء، والتي تتلاشى عند الغسق وتختفي بالمثل عند الفجر.
في ألعاب 3D Universe من سلسلة GTA يؤدي إطلاق النار على القمر ببندقية قنص إلى تغيير حجمه. فيزداد حجمًا وكبرًا، حتى يصير ضخمًا تمامًا، فيأخذ جزءًا كبيرًا من السماء، ثم يصغر مرة أخرى. ظاهرة لم يتم تفسيرها حتى وقت قريب، والتي فاجأت العديد من المستخدمين!
في 14 فبراير، كشف Obbe Vermeij، المطور السابق في Rockstar Games، علنًا سر قمر GTA. كان يعمل بشكل أساسي على لعبة GTA 3، ويقول إنه أجرى نقاشًا مع العديد من زملائه حول حجم القمر. ولمنح المطورين الوقت الكافي للاختيار، قام بذلك بحيث يمكن تغيير حجم القمر الصناعي. وبالتالي يمكن لزملائه اللعب بهذا القمر “القابل للتعديل”، واختيار الحجم الأفضل. لم يتم الاختيار أبدًا، وتم إصدار اللعبة كما هي.
لقد أعطاني الفنانون تكتشرز للقمر في gta3. لقد وضعت القمر في السماء، وتأكدت من أنه مرئي في الليل وكان حجمه معقولًا. وبعد بضعة أيام، جاء 4 فنانين إلى مكتبي وطلبوا مني التغيير حجم القمر.
فقلت لهم: “لا مشكلة”.اتضح أنهم لم يتمكنوا من تحديد حجم القمر. أراد اثنان منهم أن يكون أصغر حجمًا ليكون أكثر واقعية. أراد الاثنان الآخران أن يكون أكبر ليكون أكثر سينمائية. استمر هذا لبعض الوقت واقترحت جعل حجم القمر قابلاً للتعديل في اللعبة. وبهذه الطريقة يمكنهم اتخاذ القرار في الوقت المناسب لهم وإبلاغي بالنتيجة التي توصلوا إليها. عندما كنت أعمل على بندقية القناص، قمت بجعل القمر يتحول من حجم إلى آخر (صغير، متوسط، كبير) عندما يصوب عليه اللاعب.
لم يستجب لي الفنانون أبدًا، لذلك تركته في مكانه. ولا يزال هذا هو الحال في سان أندرياس”.