بخلاف جميع الألعاب التي أخرجها لنا استوديو FromSoftware، ستتكفل شركة Activision بنشر لعبة Sekiro Shadows Die Twice المرتقبة. وفي مقابلةٍ نُشِرَت حديثًا، كشف المخرج Hidetaka Miyazaki أبعاد هذا القرار وتحدث عن بعض التفاصيل الإضافية.
وقال Miyazaki-san ردًا على سؤالٍ حول شكل التعاون الذي يقدمه الناشر الأمريكي موضحًا:
باستثناء عملية التطوير الفعلية وإدارة المبيعات داخل اليابان وآسيا، تركنا المبيعات في بقية أنحاء العالم لشركة Activision. ولعل أحد الأسباب الرئيسية التي دفعتنا لاختيار شركة Activision كناشرٍ، هو قدرتهم على منحنا بعض النصائح طوال عملية تطوير اللعبة.
وأكمل:
دعني أقول ذلك بشكلٍ واضح: نحن المسؤولون كليًا عن جميع القرارات المتعلقة بتطوير اللعبة. تحترم Activision اللعبة التي نطورها والتي نرغب في تقديمها، كما أنها تقدم انطباعات عن اللعب وبعض النصائح التي من شأنها تحسين اللعبة. وكالعادة، نطلب دائمًا في أن تكون كل القرارات التي تأتي بعد الشاشة الرئيسية من صنيعنا، ولقد نجحنا في التعاون حقًا ضمن هذا الإطار.
وأضاف المخرج الياباني مؤكدًا أن ما تركز عليه شركة Activision يتلخص بشكلٍ أساسيٍ في توفير سهولة اللعب والراحة وتقديم الإرشادات التعليمية (Tutorial)؛ لأنهم -في FromSoftware- ضعيفون في تلك المسائل – على حد تعبيره.
وعن الصعوبة، أكّد السيِّد Miyazaki أن الفريق استهدف جعل Sekiro Shadows Die Twice أصعب من جميع الألعاب السابقة في بادئ الأمر. لكنه وفي الوقت ذاته، رَغِبَ في تمكين اللاعبين من استخدام الإبداع للتغلب على التحديات. وبذلك، يمكن القول أن هدفهم الحالي هو جعل اللعبة لا صعبة ولا سهلة.
يُشار إلى أن Sekiro Shadows Die Twice ستنطلق على PC و PS4 و Xbox One في مطلع العام القادم، ولا تنسَ قراءة انطباعنا الأول عنها من هنا.