بالرغم من أن الكشف عن Diablo Immortal كان يفترض أن يكون خبرا سارا لجميع محبي السلسلة حول العالم والذين سيتمكنون من تجربة اللعبة على الهواتف الذكية لأول مرة، إلا أن شركة Blizzard نفسها لم تتوقع ردود الفعل السلبية التي تعرضت لها خلال فعاليات حدث BlizzCon حين اعترض الحضور على ما يحدث في ظل عدم الكشف عن جزء رئيسي من السلسلة وتأكيد أن العنوان المخصص للهواتف الذكية لن يتاح للحاسب الشخصي، ويبدو أن النتائج السلبية لهذه الإعلان بدأت في الظهور مؤخرا.
تقرير Gamespot أوضح أن أولى تبعات الكشف عن لعبة الهواتف الذكية هو تراجع قيمة أسهم Activision Blizzard بما يقارب 7% يوم الأثنين الماضي، حيث أغلقت الأسهم عند 64.34 دولار للسهم عوضا عن 68.99 للسهم في اليوم السابق، في حين أن مؤسسة Cowen & Company البحثية وجهت ملاحظة للمستثمرين تؤكد من خلالها أن Blizzard فشلت في توقع طريقة تفاعل اللاعبين مع الإعلان عن Diablo Immortal وهو ما يؤكد أن الشركة غير متصلة بقاعدة لاعبيها بالطريقة الملائمة لتقديم المشاريع التي يرغبون بها.
الشركة الأميركية اكتفت خلال الفترة الماضية بتبرير خبر الإعلان عن اللعبة وعدم الكشف عن جزء رئيسي رابع، في حين لا نعلم حتى الآن ما إذا كانت Diablo Immortal لعبة مجانية أم يجب شرائها أولا، حيث يتوقع أن تدعم نظام المشتريات مقابل أموال حقيقية وبحسب تقارير Cowen & Company لن تحقق اللعبة أي نجاح يذكر في تلك الجزئية داخل الأسواق الأوروبية، ولكن الأمر قد يختلف في القارة الآسيوية وتحديدا الصين، خاصة وأن اسلوب التحكم يلائم اللاعبين في تلك المنطقة بصورة أكبر من اللاعبين الغربيين.
جديرا بالذكر أن Blizzard حاولت طوال الفترة الماضية السيطرة على غضب اللاعبين من خلال الإعلان عن وجود المزيد من مشاريع Diablo قيد التطوير حاليا مما اعتبره البعض تلميح للكشف عن الجزء الرابع قريبا.