أخبار

ناشر الألعاب أكتيفجن ترفع دعوى قضائية ضد شبكة البث Netflix

يوم أمس كانت أكتيفجن تتغنى بأداء سلسلة كول أوف ديوتي هذا العام وتعلن بأن عدد لاعبي Warzone وصل إلى 85 مليون لاعب. لكن سعادة أكتيفجن الغامرة بالعائدات التي تجنيها من هذه السلسلة يبدو بأن هناك ما ينغصها وهي شبكة البث Netflix

الصراع هو على خلفية قيام نتفلكس في العام 2018 بإرسال عرض وظيفي مغري للمدير المالي لأكتيفجن Spencer Neumann من أجل استلام منصب مهم في شبكة البث وهو قبل بذلك العرض لكن المشكلة كانت بأنه كان مجبر بحسب العقد البقاء مع أكتيفجن حتى 2021.

طبعاً Spencer لم يوفي بذلك العقد وبنوده وخرقها عندما قبل عرض نتفلكس وانتهى به المطاف ليستلم منصب المدير المالي الجديد لنتفلكس في 2019. والآن قررت أكتيفجن محاكمتها قضائياً بسبب سرقتها موظفها وطالبت المحكمة أن تصدر أمراً لإجبار نتفلكس على تعويضها على الأضرار التي لحقت بها.

وتقول أكتيفجن بأن نتفلكس كانت على علم ببنود العقد بينها وبين سبنسر ورغم هذا شجعته على انتهاكه وقالت بأنها ستحميه من أي إجراء قانوني قد تقوم به أكتيفجن ضده. وهذا سيقوي موقف أكتيفجن لأن ما قامت به نتفلكس يعتبر خرق لبنود قانون التوظيف في كاليفورنيا.

هذه ليست أول مرة يتم فيها اتهام نتفلكس في سرقة الموظفين ففي 2016 تم اتهمامها بسرقة موظفين من فوكس وحينها رفع عليها أيضاً دعوى قضائية. صحيح بأن فوكس لم تنل أموال التعويض التي طالبت بها ولكن القرار صدر بمنع نتفلكس من اقتناص الموظفين من الشركة مستقبلاً. وهذا قد ينطبق على أكتيفجن أيضاً.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق