أخبار

مساهمو Activision Blizzard: الرئيس يحصل على راتب أكثر مما يستحق!

بتقاضى Bobby Kotick رئيس Activision Blizzard الكثير من المال– حتى أكثر مما يستحق. هذا ليس بكلامي، بل ملحوظة قدَّمها مساهمو الشركة مؤخرًا، بعد اقتراحٍ بمنحه مكافآتٍ جديدة.

ويفيد تقريرٌ صادرٌ عن موقع GamesIndustry أنه وفي حال اُعتُمِدَت تلك المكافآت، فسيستفيد السيد Kotick من فرص «متعددة ومتداخلة» لكسب مكافآت وعوائد كبيرة من خلال أسهم الشركة في البورصة الأمريكية.

وألمح التقرير إلى أن هنالك توجيهات للمساهمين -عددٌ كبير منهم يحظى برعاية من صناديق التقاعد المقدمة من النقابات المختلفة- بأن يصوتوا ضد منح هذه المكافآت لرئيس Activision Blizzard خلال اجتماع الجمعية العمومية القادم، الأسبوع المقبل.

ومن الجدير بالإشارة أن السيد Kotick قد كسب تقريبًا 100 مليون دولار داخل Activision منذ العام 2016. فيما يُشكل الراتب النموذجي داخل الشركة، أقل من ثلثِ واحدٍ بالمئة من أجر الرئيس!

وردًا على ذلك، أخبر ناشر Call of Duty و Overwatch موقع GameSpot أن السيد Kotick ساهم في الشركة لمدة عشرين عامًا، وخلال هذا الوقت، نمت القيمة السوقية للشركة من 10 ملايين دولارًا إلى 53 مليارًا.

ومع ذلك، لا تزال الشركة تواجه انتقادات كبيرة؛ لأنها لا تستثمر أموالها الإضافية هذه في الحفاظ على وظائف العاملين بها– بقدر ما تسعى لإضافة المنح والمكافآت لرئيسها التنفيذي.

يُشار إلى أن Activision Blizzard أعلنت العام الماضي عن تسريح 800 عاملٍ على الرغم من تحقيقها نتائجًا ماليةً مميزة.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق