Ashraf Ismail مخرج لعبة Assassin’s Creed Origins أجرى مؤخراً لقاء مع مجلة Play تحدث فيه عن هذه اللعبة مبيناً بعض مزاياها التي لم يذكرها سابقاً.
حيث أكد اسماعيل بأنهم في لعبة Assassin’s Creed Origins قاموا بتطوير نظام ذكاء اصطناعي حديث وجديد يجعل الشخصيات غير قابلة للعب والتي يبلغ عددها الآلاف باللعبة جميعها نابضة بالحياة وتتفاعل مع تصرفات وحركات اللاعب.
هذا النظام الجديد يسمح للشخصيات غير قابلة للعب بأن يكون لها حياتها الخاصة باللعبة وسنراها تعيش حياة طبيعية تتفاعل فيها مع البيئة من حولها.
كما أوضح اسماعيل بأن أسلوب اللعب في Assassin’s Creed Origins سيكون قابل للتغيير من لاعب للآخر، فهي ستمنح اللاعب حرية مفتوحة باللعب وسيكون لديه خيارات عدة للعب وسيكون له الخيار بالتجربة التي يريد أن يحصل عليها، وأضاف اسماعيل بأن تجربة اللعب وطريقته ستختلف حتى لو كان اللاعبين يلاحقون هدفاً معيناً.
لتوضيح الفكرة أكثر كشف المخرج بأننا في واحدة من مهام اللعبة سيكون علينا أن نغتال أحد الأشخاص الذي لديه عدة شخصيات مشابهة له بالمدينة، ويكون على اللاعب أن يتقصى عن هدفه وأن يعلم طريقة عيشه لحياته اليومية حتى يتمكن من أن يتعرف عليه بين جميع تلك الشخصيات كي لايتم قتل إحدى الشخصيات البريئة.