أخبار

ناشر A Way Out لم يتوقع أن تحقق المبيعات – لكنها أثبتت بأن EA مُخطِئة

في الجيل الثامن للأجهزة المنزلية شهدنا مع الآسف غياب الألعاب الداعمة للعب التعاوني عبر الشاشة الواحدة لكن لعبة A Way Out للمخرج جوزيف فارس جاءت لتكسر تلك القاعدة وتبرهن زيف إدعاء من يقول بأن ليس هناك إمكانية لتقديم تلك الميزة بسبب تعقيدات التطوير ومتطلباتها التقنية الكبيرة.

وكان الغريب بأن هذا المشروع الذي يركز على التجربة القصصية قادم من EA عبر برنامجها EA Originals  الخاص بدعم المطورين المستقلين. عموماً لقد أحسن المخرج اللبناني الأصل جوزيف فارس تقديم تجربة ممتعة ومميزة استطاعت في أسبوعين فقط أن تحقق مبيعات تتجاوز المليون نُسخة عالميًا. على الرغم من وجود من انتقد العمر القصير للعبة.

اليوم كشف المخرج فارس بأن شركة EA كان لديها شكوك حول تحقيق اللعبة للمبيعات وشككت حتى باللعبة نفسها ولكنها كانت مؤمنة بالمخرج وتريد دعمه. وأضاف فارس بأن لعبته وبعكس توقعات الشركة الناشرة حققت مبيعات بنحو 3.5 مليون نسخة مباعة وهو رقم كبير لمطور صغير لا يتجاوز عدد موظفيه 30 أو 35 شخص. وهذا يعني بأن حوالي 7 مليون لاعب أو أكثر قام بلعب هذه اللعبة وهذا أمر مجنون بالنسبة لمشروع بهذا الحجم.

وتابع فارس بالقول بأنه من المهم أن يتمسك المطور بما يؤمن به ويسعى لتحقيق رؤيته حتى إن كان من حوله لا يؤمنون بمشروعه ونصح المطورين الآخرين باتباع شغفهم والتحلي بالجرأة لتقديم مشاريع مشابهة لأن البعض بحسب قوله يرغب بتقديم هكذا ألعاب لكنهم يخشون من مصيرها وما الذي يمكن أن يحصل، أتحقق النجاح أم لا؟

هذا ونذكر بأن جوزيف فارس يعمل الآن على مشروع It Takes Two لعبة تعاونية جديدة بدعم من EA قادمة في مارس المقبل. لكني شخصياً لا أعتقد بأنها ستحقق نفس نجاح A Way Out كنت أتمنى لو حصل المخرج على ميزانية أكبر وقدم مشروع شبيه بهذه اللعبة بمحتوى أضخم.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق