أخبار

هذه أسباب منع A Way Out في الأسواق العربية تقريبًا.. والمزيد

A Way Out

أعلمناكم قبل أيامٍ أن شركة EA أكّدت أن لعبة A Way Out لن تتوفر في الأسواق العربيّة ولا تدعم بطبيعة الحال اللغة العربية. وعلى الرغم من أن الشركة الأمريكية لم تُبدِ أسباب المنع، إلا أننا اليوم عرفنا -تقريبًا- الأسباب؛ بفضل هيئة التقييم الأمريكية ESRB ومخرج اللعبة اللبناني “جوزيف فارس”.

حيث صنّفت هيئة التقييم الأمريكية اللعبة بتصنيف “الناضجين” وأرجعت ذلك إلى احتوائها على مشاهد عُرّيٍ ومحتوى جنّسي ولغة بذيئة وعُنف مستمر. وخلال جلسة سؤال وجواب، سُئل المخرج “فارس” عن ماهية هذا المحتوى الجنسي، ليؤكد أن هنالك بعض المشاهد التي تظهر فيها “أعضاء الذكور التناسلية”.

ولم تهتم EA بحذف تلك المشاهد أو حتى تعديلها من أجل السوق العربي. وهنا يجب ذِكر ما فعتله Ubisoft على الجانب الآخر، عندما أخّرت إطلاق Assassin’s Creed Origins للتعديل عليها بما يتلاءم مع الأعراف هنا في الشرق الأوسط.

وفي ذات الجلسة، أعلن “فارس” أنهم -في استوديو Hazelight Studios- لم يضعوا أي خطط لدعم اللعبة عقب إصدارها بمحتويات إضافية. وبدلًا من ذلك، سيركِّزون على مشروعهم القادم.

أخيرًا وبالحديث عن الأجهزة المطوَّرة، كشف المخرج أن نسختيّ PS4 Pro و Xbox One ستعملان بمعدل إطاراتٍ أعلى ودِقة أفضل من الأجهزة العادية، بجانب شمول هاتين النسختين تفاصيلًا أدق وأجمل.

يُذكر أن A Way Out ستنطلق في الثالث والعشرين من مارس الجاري، على PC و PS4 و Xbox One.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق