يستعد فريق Asobo Studio لطرح مشروعه الجديد وهو تكملة للعبة A Plague Tale: Innocence التي حظيت بجماهيرية عالية، ومؤخراً تم الإعلان بأن تطوير A Plague Tale Requiem اكتمل وأصبحت جاهزة للإطلاق في أكتوبر.
اليوم في مقابلة مع مصمم المراحل Kevin Pinson أوضح بتصريح له بأن الفريق لم يكن يخطط للعمل على جزء جديد من العنوان، لأن أعضاء الفريق كانوا حوالي 40 شخصاً فقط وقد وضع هؤلاء عصارة خبراتهم وكل الأفكار التي كانت بأذهانهم حوله في الجزء الأول والذي تضمن كل شيء أرادوا القيام به باللعبة.
ويبدو بأن النجاح الذي حققه الفريق مع اللعبة الأولى ومدى الإقبال الكبير عليه هو ما شجع الاستوديو للعمل على الجزء الثاني.
أولاً، كنا نعلم أننا فريق صغير، لأننا كنا أربعين شخصًا – لذلك وضعنا كل شيء لدينا في [A Plague Tale] Innocence، وفعلنا كل ما أردنا فعله باللعبة. لذا كانت رؤية مدى الاستقبال لهذه اللعبة أمرًا استثنائيًا بالنسبة لنا وشعوراً لا يوصف – لقد قرأنا كل شيء: كل مقال، كل التعليقات.
على الرغم من النجاح الحاسم لـ Innocence، لم يكن هناك لدى Asobo Studio خطط للعمل على تكملة على الفور. حيث أوضح بينسون:
عندما رأينا الإقبال الكبير على اللعبة، فكرنا في ما أردنا القيام به بعد ذلك – لم يكن الأمر مفروغًا منه أنه سيكون تكملة. لقد كنا مقيدين بناحية السرد القصصي، لذلك كان علينا أن نفكر في القصة أولاً. كان من المنطقي للقصة إعادة هوغو وأميسيا ومتابعة رحلتهم، وهكذا بدأنا. كان استقبال اللعبة هو الذي جعلنا نفكر في تطوير الجزء الثاني.
هذا وقد علمنا كذلك بأن الفئران أصبحوا أكثر كفاءة في اصطياد فرائسهم في A Plague Tale Requiem.