ليس سراً أن كلفة تطوير الألعاب الضخمة تكون كبيرة جداً وباهظة لاسيما تلك التي تعتمد على طور القصة وربما هذا يبرر توجه الشركات أكثر نحو نظام الألعاب كخدمات، اليوم لدينا مثال حي يعطينا لمحة حول مدى كلفة تطوير ألعاب القصة والمخاطرة التي تأخذها الشركة الناشرة على عاتقها لتطوير هذه الألعاب آملاً بأن تحقق النجاح وتدر الأرباح لها.
حيث كشف اليوم David Anfossi رئيس استوديو Eidos Montreal خلال حديثه عن كلف تطوير ألعاب القصة بأن لعبتهم Shadow of the Tomb Raider بلغت ميزانية تطويرها ما بين 75 إلى 100 مليون دولار وهو رقم ضخم جداً دون شك، وهذه فقط كلف الإنتاج أما كلفة التسويق فتبلغ 35 مليون دولار أي أن الكلفة الإجمالية للعبة حوالي 110 و 135 مليون دولار.
وتابع David بالقول بأنه مع هذا المبلغ هنالك مخاطرة بالفعل وضغط لا يمكنهم تجنبه، لكنهم سعوا بنفس الوقت لتجربة العديد من الأفكار وإدراج عناصر مبتكرة مما يقلل من بعض المخاطر، طبعاً مع هذه الميزانية فإن سكوير انكس ربما تطمح لبيع حوالي 5 مليون نسخة من هذه اللعبة عند طرحها بالأسواق في سبتمبر المقبل، وهنا تجدر الإشارة إلى أن مبيعات سلسلة Tomb Raider تتجاوز 63 مليون نسخة.