بالفعل أطلقت Bethesda تحديث دعم 4K للعبة DOOM على جهازيّ PS4 Pro و Xbox One X قبل يومين. ومع ذلك، توضح الاختبارات الأوليّة أن اللعبة لم تصِل سوى لدِقة 1440p -أي 2K- متغيرة على جهاز سوني المطوّر- بل كانت تقلّ عن ذلك في المشاهد المزدحمة.
أما على الضِفة الأخرى، فلم يصل Xbox One X هو الآخر لدِقة 4K الحقيقية بالكامل، واكتفى بدِقة 2160p. ولسوء الحظ، غالبًا ما كانت الدِقة تقلّ عن ذلك هي الأخرى – لأنها ديناميكية كذلك.
تحليل VGTech:
تستخدم نسخة Pro الدِقة المتغيرة مع عدد بيكسلات يتراوح ما بين 2133×1440 و 2560×1440. وكانت دِقة 2560×1440 الأكثر شيوعًا في المشاهد، لكن عادةً ما كانت تقل عن ذلك في المشاهد الأكثر طلبًا.
وأيضًا، عملت نسخة Xbox One X بدِقة متغيرة مع عدد بيكسلات يترواح بين 2688×1512 و 3840×2160. ونادرًا ما تمكَّنَ X من الوصول إلى 3840×2160، حتى أن الدِقة كان تتغير كثيرًا لدرجةٍ يصعب علينا فيها تحديد رقمٍ متوسط. لكن ما كان شائعًا في المشاهد التي تطلب جهدًا تقنيًا عاليًا، ما بين 2688×1512 و 3072×2160.
ويبدو أن معدل الإطارات في DOOM قد وصل إلى 57.8 إطارًا في الثانية على Pro، في حين وصل إلى 59.16 إطارًا على X – في أفضل حال.