شهد هذا العام طرح عدة ألعاب حققت نجاحاً كبيراً من شركة نينتندو ولعل أبرزها Mario Odyssey و Breath of the Wild اللتان استحقتا تقييمات عالية من النقاد ونالتا رضا اللاعبين.
لكن ماذا عن رأي مطوري هاتين اللعبتين بألعاب بعضهما البعض؟ في آخر مقابلة أجريت مع Yoshiaki Koizumi منتج Mario Odyssey و Hidemaro Fujibayashi مخرج Breath of the Wild ومنتجها Eiji Aonuma تحدث كل منهما عن أكثر ما فضلوه بألعاب بعضهما.
حيث قال Fujibayashi عن لعبة ماريو:
أنا أعتقد بأن أفضل جزء هو عند تحول اللعبة من رسوم 3D إلى رسوم 2D ويدخل ماريو بالحائط وتتحول اللعبة للنمط القديم.
كما أحببت تلك اللحظات عندما لايكون هنالك مكان تتجه إليه لكن فجأة ينحني الجدار. لقد كان هذا أمر فريد وهو يذكرني نوعاً ما بزيلدا.
هذا النوع من الأمور الذي لم نكن بمقدورنا إدراجه في ألعاب مثل Breath of the Wild، إنه شيء يلائم فقط طبيعة عالم ماريو.
وعند هذه النقطة علق Aonuma بالقول:
يمكن إدراج العديد من الأفكار بألعاب ماريو أنا أشعر بالغيرة منها.
من ناحيته تحدث Koizumi عن تجربته بلعبة Breath of the Wild قائلاً أنه أحب عنصر الاستكشاف باللعبة وكذلك ميزة تسلق الجبال والشعور الذي ينتاب اللاعب عند الوصول لأعالي قمة الجبل الذي يطل على عالم اللعبة.