مضت خمسُ سنواتٍ تقريبًا على الإصدار الرئيسي الأخير من سلسلة Soulcalibur. لكن وكما تابعت معنا، فلقد أُعلِنَ عن جزءٍ جديدٍ من سلسلة القتال المحبوبة في حدث The Game Awards 2017 قبل أيام.
ولأن الإعلان لم يُقدَم تفاصيلًا كثيرة، حضر مخرج اللعبة “يوشيوكي تاكاهاشي” مع عددٍ من منتجيها، في مقابلةٍ صحفيةٍ لتشويقنا ببعض المعلومات الجديدة.
أولًا، أكّد المخرج -رفقةَ منتجي اللعبة- أنهم يعتزمون الاستفادة من الأجزاء السابقة والبناء على ما خلَّفته. وفي هذا الصدد بالذات، ستتضمن Soulcalibur VI عددًا من الشخصيات الجديدة التي ستلعب دورًا هامًا في القصة، بجوار مجموعة من شخصيات الضيوف التي سيتم استقطابها من سلاسل وألعاب أخرى.
كما ألمح السيد “تاكاهاشي” إلى أن أساسيات القتال في هذا الجزء لن تشهد تغيُّرًا كبيرًا عن سابقيه كذلك. لكن وفي نفس الوقت، ركّز الفريق على مسألة تخويل الجميع من اللعب بسهولة. وتلبيةً لتلك النقطة، سيوفر النظام التعليمي باللعبة (Tutorial) عددًا من النصائح والمعلومات حول أساسيات أسلوب القتال للاعبين الجدد.
علاوةً على ذلك، سنشهد في لعبة القتال هذه مجموعةً من الأنظمة وميكانيكا اللعب الجديدة، منها مثلًا نظام Reversal Edge الذي من شأنه منحك قوةً مؤقتةً مع تقنيات قتالية جديدة. هنالك أيضًا نظامٌ يُشبه نظام Critical Hit المعروف والذي يمكّن اللاعب من تنفيذ ضربات متتالية مصحوبة بمؤثرات بصرية خاصّة.
يُذكر أن عملية تطوير Soulcalibur VI اكتملت بنحو 70 في المئة، فيما ستتوفر في إحدى أيام العام القادم، على الحاسب الشخصي وبلايستيشن 4 وإكسبوكس ون.