كما عودنا دائمًا، قام فريق Digital Foundry بإسدال السِتار عن تحليله التقني لأداء Star Wars Battlefront II الصادرة حديثًا على جهازي Xbox One X و PS4 Pro.
وعلى صعيد الرسوميات، أكّد المحللون أن استوديو DICE عَمَدَ على استخدام الدِقة الديناميكية على كلا الجهازين، إلا أن أعلى ما وصل إليه جهاز PS4 Pro كانت دِقة 1440p (ما يُعادل دِقة 2.5K)، في حين وصل Xbox One X إلى دِقة 2160p (دِقة 4K)، في أوج عطائه – مع أفضلية في جودة الصورة لجهاز مايكروسوفت الوليد.
أما من حيث معدل الإطارات، فعَمِلَت اللعبة في معظم الوقت على معدل 60 إطارًا في الثانية، والفضل كل الفضل لمحرك Frostbite الأخّاذ – وهنا، جاءت الأفضلية قليلًا لصالح جهاز PS4 Pro في بعض المناطق.
ولأكون دقيقًا، ذكرت أعلاه أن النسختين تعملان بدِقةٍ ديناميكيةٍ، وهذا يعني بعبارةٍ أخرى أنها متغيرة – فعلى PS4 Pro، تتأرجح الدِقة بين 1440p و 1296p، أما على Xbox One X، فهي بين 2160p و 1800p – ولضمان تشغيل معدل 60 إطارًا على نحوٍ سلس، تنخفض الدِقة عند 1800p في بعض المناطق باللعبة، على X، لكنها لا تزال أعلى من 1440p التي يقدمها Pro.
يُذكر أن Star Wars Battlefront II حصلت على تقييم “ممتعة” من قِبلنا.