أثار قرار EA بإغلاق استوديو Visceral Studios وتغيير توجه العمل على لعبة Star Wars من النمط الخطي لتقدم تجربة طويلة الأمد عاصفة من الردود من قبل اللاعبين وكذلك مطوري الألعاب.
Cory Barlog مخرج لعبة God of War سارع للدفاع عن ألعاب القصة الخطية حيث أعرب عن خيبة أمله من قرار EA وأكد عبر حسابه على تويتر بأن اعتبار التوجه الخطي بالألعاب أمر سيء يحزنه جداً ذاكراً بأن هذه الألعاب تستطيع أيضاً أن تحظى بقاعدة لاعبين جيدة.
بعد تصريح Barlog قام فريق Santa Monica باغتنام فرصة تسريح بعض موظفي Visceral Studios للاستفادة من المواهب التي يمتلكها عبر إعلانه عن فتح بابه لمن يرغب من أعضاء الفريق بالانضمام إليه قائلاً بأنه يرحب بمن يريد فهو يبحث حالياً عن بعض المواهب.
من الجدير بالذكر أن God of War قادمة في أوائل 2018.
هل برأيكم فعلاً الألعاب الخطيه لم تعد مناسبه للسوق؟ ولماذا؟
I love linear single player games. Saddens me when the word linear is considered a bad thing. You can have agency in a linear story game.
— golrab of the frost (@corybarlog) October 18, 2017
To our fellow devs at @VisceralGames, please feel free to reach out to us. We're hiring great talent: https://t.co/TwL5aTLGFX pic.twitter.com/lSPy4As61I
— Santa Monica Studio – God of War Ragnarök (@SonySantaMonica) October 18, 2017