فريق التطوير Sucker Punch قدم لنا العديد من الالعاب الرائعة مثل inFAMOUS وSly Cooper وغيرها، وهو يحتفل هذه الأيام بالذكرى 20 لتأسيسه الذي تم في أكتوبر من عام 1997.
وبهذه المناسبة استعرض الفريق بعض الذكريات التي مرت معه بعمله على الألعاب طوال تلك السنوات، حيث كشف بداية أحد مؤسسي الفريق Chris Zimmerman بأنهم رغم كونهم فريق يعمل لشركة سوني إلا أن لعبتهم الأولى لم تكن لأحد أجهزة بلايستيشن.
حيث كانت أول لعبة طورها الفريق هي لعبة Rocket: Robot on Wheels لجهاز Nintendo 64 وهي لعبة منصات نتحكم فيها برجل آلي يكون عليه إنقاذ مدينة ملاهي من راكون شرير.
هذه اللعبة قادتهم للعمل على لعبة Sly Cooper وبحسب Chris فإن الفريق بداية تولدت لديه مخاوف من طريقة إرسال رسالة هذه اللعبة وإيضاح العبرة منها للأطفال كونها تدور حول راكون لص فهم لايريدون أن يفهم الطفل بأن السرقة أمر جيد، ومن أجل معالجة هذا الأمر قام الفريق بجعل بطل اللعبة يسرق من اللصوص الآخرين فقط وقام بتصوير هذا الامر بأول 5 دقائق من اللعبة كي تصل الرسالة بشكل واضح للاعبين.
من ثم تابع بالحديث عن لعبتهم الأشهر inFamous وبداياتها حيث ذكر بأنهم بعد 7 سنوات من Sly Cooper قرروا أن يعملوا على شيء جديد كلياً وقرروا تقديم لعبة عن بطل خارق فكانت inFamous، لكن بالبداية يبدو بأن هذه اللعبة كانت مختلفة عما رأيناه بالنسخة الأخيرة، حيث كان بطلها يتجول بأنحاء المدينة ويتعقب المجرمين ويساعد الناس وكانت تحوي على عناصر لتشييد البناء داخل عالم اللعبة مثل إقامة متجر للحيوانات الأليفة أو الحانات كما يطلب منه المدنيين باللعبة ولكن المطور وبعد اختبارات دامت 6 اشهر قرر التخلي عن فكرة تشييد الأبنية والتركيز على قدرات وتصرفات البطل الخارق.
هذا ونذكر بأن فريق Sucker Punch يعمل بالوقت الحالي على مشروع غير معلن عنه حتى الآن.